جلسة طوارئ في بلدة دير الأسد لمناقشة فرض الإغلاق وإعلانها منطقة مغلقة

جلسة طوارئ في بلدة دير الأسد لمناقشة فرض الإغلاق وإعلانها منطقة مغلقة

عقدت، صباح السبت، جلسة طوارئ في مجلس دير الأسد بمشاركة الجبهة الداخلية ووزارة الصحة والشرطة الإسرائيلية، لمناقشة وضع البلدة وسبل مكافحة فيروس كورونا المستجد. 

وأصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع كورونا للإعلام العربي بياناً جاء فيه:"عقدت في قاعة الاجتماعات في مجلس محلي دير الأسد جلسة طوارئ مستعجلة، وذلك لبدء تطبيق أمر منع التجول وتنفيذ إعلان دير الأسد كمنطقة مغلقة، وفق موقع كل العرب. 

جدير بالذكر أنه تم تطبيق قرار الإغلاق التام في دير الأسد والبعنة، عند الثامنة من صباح، اليوم، السبت، بعد قرار من الحكومة الإسرائيليّة، الليلة الماضية.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في قرية دير الأسد، اليوم، السبت، إلى 71، بحسب ما أعلن المجلس المحلّي، بزيادة 8 إصابات عن ليلة الأمس، بينما بقي العدد في البعنة 9 وهو مرشّح للارتفاع.

وقالت وزارة الصحة في بيان، مساء الجمعة، إن قرار الإغلاق في البعنة ودير الأسد سيفرض بحسب أنظمة الطوارئ، لمدّة أسبوع، على أن يدخل القرار حيّز التنفيذ بدءًا من الساعة الثامنة، من صباح السبت الموافق 18.04.2020.

وسيشمل الإغلاق التام تشديد التقييدات على الحركة أي منع الدخول إلى البلدتين والخروج منهما، باستثناء حالات طارئة وخاصة جدا بحسب القانون، على أن يستمر "تطبيق التعليمات المختلفة في داخل البلدة المعلن عنها منطقة مغلقة والتي كانت قد أُقرت في وقت سابق".

يشار إلى أن دير الأسد والبعنة هما أول بلدتين عربيّتين يفرض عليهما الإغلاق التام، بعدما اقتصر في السابق على مدينة بني براك الحريديّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد