ارتفاع عدد وفيات وإصابات كورونا في إسرائيل

كورونا في إسرائيل - توضيحية

أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم السبت عن ارتفاع عدد اصابات ووفيات فيروس كورونا في اسرائيل بعد تشخيص حالات جديدة ، حيث وصل عدد الحالات المصابة الى 13107 ، بينها 167 حالة وصفت بالحرجة ، فيما وصل عدد الوفيات الى 158 حالة.

ومن بين المرضى، يخضع 579 للعلاج في المشافي، بينما يتعالج 7209 في منازلهم، و1348 في الفنادق. ووصل عدد المتعافين الكلي من الفيروس إلى 3126.

يشار إلى أن اللجنة الوزارية الإسرائيليّة لإدارة أزمة كورونا وافقت الليلة الماضية، على مقترح تخفيف تدريجي للتقييدات التي فرضتها خلال الأسابيع المقبلة، بحسب ما أعلن رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو .

وستبدأ المرحلة الأولى برفع المساحة المسموح التواجد فيها خارج المنزل إلى 500 متر بدلًا من 100 الآن، وسيسمح بأعمال رياضية لشخصين خارج المنزل مع بعضهم البعض، وفق موقع عرب 48.

كما قرّرت اللجنة عدم فتح المدارس أو المجمّعات التجارية أو رياض الأطفال.

وبحسب ما كتب نتنياهو، سيتم العمل على تفصيل في القرارات خلال 48 ساعة، ليُعلن عنها مساء السبت.

جدير بالذكر أن الخطّة التي صادق عليها الوزراء هي خطّة وزير الأمن، نفتالي بينيت، التي تقوم على جملة من الخطوات "التي ستمنع بتقديره انتشار فيروس كورونا"، مثل التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات، والحفاظ على مسافة مترين بين كل شخص، قياس درجات الحرارة قبل الدخول إلى العمل، توسعة مدى فحوصات كورونا.

بالإضافة إلى "فتح فوري" للاقتصاد والتجارة وجهاز التربية والتعليم حتى الصفّ الثالث، بدءًا من يوم الأحد المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد