إغلاق كامل لبلدة دير الأسد والبعنة لمنع تفشي كورونا

مروحية اسرائيلية لمراقبة الأوضاع في دير الأسد

أغلقت قوات الشرطة الإسرائيلية بلدة دير الأسد والبعنة بشكل تام، عند الثامنة من صباح اليوم، السبت، بعد قرار من الحكومة الإسرائيليّة، الليلة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان، مساء الجمعة، إن قرار الإغلاق في البعنة ودير الأسد سيفرض بحسب أنظمة الطوارئ، لمدّة أسبوع، على أن يدخل القرار حيّز التنفيذ بدءًا من الساعة الثامنة، من صباح السبت الموافق 18.04.2020.

وسيشمل الإغلاق التام تشديد التقييدات على الحركة أي منع الدخول إلى البلدتين والخروج منهما، باستثناء حالات طارئة وخاصة جدا بحسب القانون، على أن يستمر "تطبيق التعليمات المختلفة في داخل البلدة المعلن عنها منطقة مغلقة والتي كانت قد أُقرت في وقت سابق، وفق موقع عرب 48.

يشار إلى أن دير الأسد والبعنة هما أول بلدتين عربيّتين يفرض عليهما الإغلاق التام، بعدما اقتصر في السابق على مدينة بني براك الحريديّة.

ووصلت نسبة تفشّي المرض في دير الأسد، بحسب بيان وزارة الصحّة، إلى 589٪ خلال الأيام الـ3 الأخيرة، منوهة إلى "توفير المؤن الغذائية والاحتياجات الضرورية للمواطنين في المناطق المغلقة".

فيما أعلن مستشفى "الجليل الغربي" في نهريا، مساء الجمعة، عن تواجد مُصابين من دير الأسد في القسم الخاصّ ب كورونا ، موضحاً أن أحدهما يبلغ من العمر 60 عامًا، فيما يبلغ الآخر 41 سنة من عمره، مُشيراً إلى أنه استقبل يوم الجمعة، مصابا آخر يبلغ من العمر 52 عامًا من سكان عكا. وأوضح المشفى أن حالات ثلاثتهم طفيفة.

جدير بالذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا قد ارتفع في قرية دير الأسد، اليوم، السبت، إلى 71، بحسب ما أعلن المجلس المحلّي، بزيادة 8 إصابات عن ليلة الأمس، بينما بقي العدد في البعنة 9 وهو مرشّح للارتفاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد