إسرائيل ترفع الأجر اليومي للعمال بمراكز المسنين لـ 1400 شيكل والنقابة تحذّر

عمال فلسطينيون

حذر اتحاد نقابات عمال فلسطين، جميع العمال العاملين في سوق العمل الإسرائيلي والمستعمرات، من قبول عروض تشغيلهم داخل مراكز إيواء المسنين الإسرائيليين.

وأوضح أمين عام نقابات العمال شاهر سعد أن مراكز إيواء المسنين الإسرائيليين، صنفت من قبل الصحة الإسرائيلية كمناطق موبوءة بفيروس كورونا ، حيث يتجنب العمال الإسرائيليون والأجانب العمل فيها. وفق وكالة وفا

وبين أن الحكومة الإسرائيلية رفعت الأجر اليومي لمن يوافق على العمل فيها من 1200 –1400 شيقل، نظراً للمخاطرة الكبيرة الكامنة في هذا العمل.

وحذر سعيد من تشغيل العمال في النفايات الطبية دون تزويدهم بمعدات السلامة والصحية المهنية المتعارف عليها دولياً، ومن المغريات في الأجور التي تقدم للعمال لدفعهم للقبول في المرافق الصحية التي يمتنع العمال الإسرائيليون عن العمل فيها، في هذه الظروف الصعبة.

كما حذر من استمرار بعض الشركات الإسرائيلية في دفن النفايات الطبية داخل المناطق الفلسطينية، لأن من المعروف أن النفايات الخارجة من أقسام المصابين بفيروس كورونا، لديها القدرة على نقل العدوى في حال عدم دفنها بشكل سليم، ما يعرض حياة الرعاة والثروة المائية والحيوانية في بلادنا للخطر الشديد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد