بالفيديو: رابط بث مباشر : تردد قناة جو درسك 1 الأولى 2 الثانية 2020 للتعليم في الأردن

تردد قناة درسك 2020 الأولى والثانية في الأردن

أعادت وزارة التربية والتعليم الأردنية، تفعيل قناة درسك الأولى والثانية في ظل اعتماد نظام التعليم عن بعد؛ بعد قرار إغلاق المدارس لمواجهة وباء كوفيد 19، وذلك إلى جانب تطبيق نور سبيس 2020 في الأردن.

وباتت قناة درسك تشكل منصة مهمة لجميع الطلبة الدارسين في مدارس الأردن، إذ تقدم شرحا مفصلا لهم من خلال نخبة من أفضل المعلمين في المملكة بنظام البث المباشر المجاني. وفق ما ورد عبر موقع التلفزيون الرسمي.

تردد قناة درسك 1 - 2 للعام 2020 للتعليم في الأردن على نايل سات - البث المباشر لقناة درسك اضغط هنا

ونشرت وزارة التربية والتعليم عبر تويتر جدول بث المواد التعليمية لطلبة الثانوية العامة ( التوجيهي ) ليوم الجمعة، إذ تشمل دروس اللغة الإنجليزية والرياضيات للقسم الفندقي والسياحي والعلوم الحياتية. 

كما ستشمل مراجعات الثانوية العامة عبر قناة درسك اليوم، دروس اللغة العربية تخصص أدبي وشرعي (نحو، الاعلال بالحذف) والتربية الإسلامية لجميع التخصصات والحاسوب للعلمي والأدبي فقط زاوية مفهوم الجبر المنطقي.

وعند الساعة الثانية بعد الظهر سيتم بحث درس بعض اختلالات الجهاز المناعي في مادة العلوم الحياتية للقسم الزراعي والاقتصاد المنزلي، ثم الساعة 2.30 درس السويد في مساق تاريخ العرب والعالم للفرع الأدبي.

وفي ختام بث قناة درسك اليوم، أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيتم بث درس الحث الذاتي في مادة الفيزياء للفرعين العلمي والصناعي وذلك الساعة السادسة والنصف مساء، فيما الإعادة ستكون الساعة الخامسة وربع فجرا.

وفي سياقٍ متصل، ذكرت وزارة التربية أن سيتم إعادة بث المواد التعليمية لطلاب الصف السابع حتى الأول ثانوي عبر قناة درسك 2 الثانية، لجميع الفروع العلمي والشرعي والأدبي وفي كل المساقات والمواد المطلوبة في امتحان هذه السنة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد