تفاصيل قصة مسلسل أم هارون والقنوات الناقلة رمضان 2020 ومواعيد العرض _ بطولة حياة الفهد

تفاصيل قصة مسلسل أم هارون والقنوات الناقلة رمضان 2020 ومواعيد العرض _ بطولة حياة الفهد

نفت مصاد لوكالة أنباء "الجمهورية" التركية كافة الأخبار المتعلقة بإيقاف عرض مسلسل " أم هارون" للفنانة حياة الفهد من قبل وزارة الإعلام الكويتية، حيث قال أحد العاملين في فريق عمل المسلسل " ما يروج له البعض شائعات لا أساس لها من الصحة لسببين الأول أن العمل صور بالكامل في الإمارات لذلك لم نكن في حاجة للحصول على إجازة النص من وزاة الإعلام بالكويت، والسبب الثاني أن المسلسل لن يعرض عبر شاشة تلفزيون الكويت أو إحدى الفضائيات الخاصة بالكويت. لذلك لم نتقدم بطلب لإجازة العمل محلياً.

إقرء/ي أيضا...موعد عرض وإعادة مسلسل أم هارون الحلقة الاولى رمضان 2020 لحياة الفهد والقنوات الناقلة

والمسلسل الذي تصدى لكتابته الإخوان علي ومحمد شمس كان يحمل اسم "أم شاؤول"، وتدور أحداثه حول امرأة يهودية عاشت خلال فترة زمنية ما في الخليج، ويشهد المسلسل مشاركة نخبة من النجوم في توليفة جديدة، فهناك أسماء تتعاون معهم الفهد للمرة الأولى، وآخرون تجدد الثقة فيهم، بعدما قدموا معاً العديد من المشاريع المميزة.

وتقدم لكم وكالة سوا الاخبارية تفاصيل قصة مسلسل الكويتي "أم هارون" بطولة الفنانة حياة الفهد، حيث يتناول مسلسل أم هارون حقبة تاريخية تجعله لأول يقتحم حقبة وتاريخيا كان مغيبا في ظل التعايش الاجتماعي والديني داخل المجتمع الخليجي.

وان لم يركز قولًا في ذكر البحرين الا أن المسلسل جريء طرح شخصيات وأحداث قريبة كتلك التي عاصرت التاريخ البحريني في أربعينات القرن الماضي بين المسلمين واليهود والأديان الأحرى، لذلك تم اختيار مجموعة كبيرة من نجوم الخليج للمشاركة في هذا العمل الضخم.

وقد شهد المسلسل بعض التغييرات خاصة على اسم المسلسل، فكان اسمه “أم شاؤول”، لكن الفنانة حياة الفهد لم يعجبها الاسم، فأحداث المسلسل تدور حول امرأة يهودية عاشت خلال فترة زمنية ما في دول الخليج العربي لكن حياة الفهد أثرت على المخرج لتغير الاسم والفكرة

وطلبت حياة الفهد من المؤلفين تغيير الإطار العام الذي تدور حوله الأحداث، وبالتبعية اسم الشخصية الرئيسة، وتغيير الحقبة الزمنية، هذا الأمر ادى إلى أن يتجه مسلسل أم هارون إلى الفانتازيا كقالب يستوعب الأحداث دون التقيد بالزمان أو المكان.

معاد عرض مسلسل أم هارون:-

مسلسل أم هارون يعرض خلال أيام شهر رمضان المبارك للعام 2020 علي قناة الكويت وعلى قناة ام بي سي .

المسلسل من بطولة حياة الفهد ومحمد جابر وأحمد الجسمي وفخرية خميس وسعاد علي وعبدالمحسن النمر وفاطمة الصفي ومحمد العلوي وفؤاد علي وروان الصايغ وفرح الصراف وآلاء الهندي، ومن تأليف علي ومحمد شمس، وإخراج محمد جمال العدل.

والفنانة حياة الفهد (18 أبريل 1948 -)، ممثلة ومذيعة وكاتبة كويتية. وتعد من أبرز فنانات الخليج وبجانب كونها ممثلة، فإن لها محاولات شعرية ولديها القدرة على كتابة القصص والسيناريوهات حيث قامت بكتابة العديد من الأعمال التلفزيونية، ولها ديوان شعر واحد باسم «عتاب» صدر في نهاية سبعينات القرن العشرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد