لم نتسلم مساعدات من الإدارة الأمريكية

بالفيديو: الحكومة الفلسطينية: تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 8 حالات

كورونا في فلسطين

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين وكذلك المتعافين من المرض؛ وذلك عقب تسجيل حالات جديدة.

وقالت الوزيرة الكيلة إنه تم تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية منذ ليلة أمس وحتى اللحظة، موضحا أن منهم 7 عمال و7 مُخالطين لهم  لعمال في يطا وخربثا المصباح وقطنة وبيت لقيا وكفر راعي وكفر عقب.

 
الإيجاز الصباحي حول آخر مستجدات فايروس كورونا في فلسطين

الإيجاز الصباحي حول آخر مستجدات فايروس كورونا في فلسطين

Gepostet von ‎تلفزيون فلسطين Palestine tv‎ am Freitag, 17. April 2020

جاء حديث الكيلة خلال الإيجاز الصحفي الصباحي مع وزيرة شؤون المرأة امال حمد ، والمتحدث باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم .

وأكدت الكيلة أن الحالة الصحية لجميع المرضى في مراكز العزل والعلاج التابعة للوزارة مستقرة للآن، لافتة إلى عدم وجود أي منهم في العناية المكثفة.

وأفادت بأنه تم تعافي 8 مرضى من فيروس كورونا، من مستشفى هوغو تشافيز بترمسعيا ومركز فندق الكرمل ب رام الله ، مبينة أنه سيغادرون إلى بيوتهم اليوم حسب تعليمات وزارة الصحة مع الحجر المنزلي لمدة 14 يوما، والتغذية المناسبة وفحص الحرارة باستمرار.

وأوضحت أن مجمل الإصابات 307 في جميع المحافظات و95 داخل مدينة القدس ، فيما الإصابات الفعلية حاليا 236 منها 4 في قطاع غزة والباقي في الضفة الغربية.

وأشارت إلى أن نسبة الذكور من بين مصابي كورونا في فلسطين 67%، فيما الإناث 33%، منوهة إلى وجود 17303 مواطنين داخل الحجر المنزلي حاليا.

كما أعلنت وزيرة الصحة عن افتتاح مختبرين جديدين لفحص عينات فيروس كورونا في محافظتي نابلس وجنين، لافتة إلى أن العمل بهما سيبدأ يوم الأحد المقبل.

بدوره، نفى ابراهيم ملحم تسلم الحكومة أي مساعدات من الإدارة الأمريكية لدعم جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال ملحم إن الاتصالات مقطوعة مع إدارة الرئيس دونالد ترامب والحكومة لم تتسلم أي مساعدات منها، مشيراً إلى  أن بعض المؤسسات الأمريكية والكنائس تقدم دعماً لجهات معينة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد