بالصور: صور: تفاصيل خبر وفاة الشيخ حواس كنعان الصديد شيخ عشائر الصائح

وفاة الشيخ حواس كنعان الصديد

نعت قبائل عراقية والعشرات من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الخميس، الشيخ حواس كنعان الصديد شيخ عشائر الصايح في العراق، الذي توفي فجرا في أبو ظبي، وذلك عن عمر ناهز الـ123 عاما.

وقال الناشط غيث رعد ياسين الويسي عبر تويتر: تلقينا نبأ وفاة شيخ عشائر الصايح - شمر الشيخ حواس الصديد عن عمر ناهز (١٢٣) سنة، مضيفا : "بهذا الرحيل لا يسعني الا ان أتقدم بخالص التعازي والمواساة لذوي الفقيد بالتعازي داعي المولى عز وجل ان يلهمهم الصبر والسلوان".

وكتب حمد الشمري في حسابه بموقع (تويتر): رحم الله الشيخ حواس بن كنعان الصديد وأسكنه جنته وأخلفه في أهله خيرا. (أخو رفعة) ركنٌ من أعلام قبيلة شمر الكبار ورمز مو رموزها. العزاء لأهل بيته وأسرته الكريمة. إنا لله وإنا إليه راجعون.

كما تقدم ديوان المنيع الرسمي بأحر التعازي و المواساة لعائلة الصديد الكرام خاصه ولقبيلة شمر عامة بوفاة "المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حواس كنعان الصديد"، داعية الله أن يجعل قبره روضة من رياض الجنة.

وفي السياق، أصدرت أسرة آل علي بيان نعي، جاء فيه : "جبر الله المصاب في شيخ من كبار شيوخ شمر ومن عظمائهم في العصر الحالي صاحب النهج الطيب والمواقف المشرفة والعزاء لبنيه وذويه والصايح وعموم شمر وأبناء الجزيرة العربية في فقد هامة رفيعة من هاماتها الشيخ حواس بن كنعان بن ميزر الصديد. أسكنك الله جنة الخلد وموتانا أجمعين".

أما مشعان الجبوري رئيس حزب الوطن والنائب في البرلمان العراقي، فقد قال إن "وفاة العم الشيخ حواس الصديد احزنتنا وبرحيله فقدت القبائل احد اعمدتها المهمة". وفق ما كتب.

وأضاف النائب الجبوري : "ما زلت  اذكر عندما كان يجلسني الى جانبه وانا طفل ويشملني بدفء فروته حين يزورنا ونحن جيران في منطقة شوان بكركوك ١٩٦٥-١٩٦٦"، متابعا : "لاسرتكم الكريمة ولعشيرة الصايح وقبيلة شمر نتقدم بخالص العزاء بالفقيد الكبير".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد