بالصور: رئيس بلدية غزة يشيد بمبادرة شعبية لتجميل أحد شوراع مدينة غزة

رئيس بلدية غزة يشيد بمبادرة شعبية لتجميل أحد شوراع مدينة غزة

أشاد رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج بمبادرة أهالي شارع الدوحة بحي الرمال الجنوبي لمبادرتهم بتجميل الشارع بالتعاون المشترك مع البلدية، مؤكداً أهمية تعزيز مشاركة المجتمع في تنفيذ مبادرات تخدم المدينة وتعزز وترتقي بمستوى النظافة والخدمات الأخرى.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس البلدية لشارع الدوحة، اليوم الخميس ولقاءه بوجهاء وأهالي الشارع، رافقه خلالها مدير عام الهندسة والتخطيط م. محمد حمادة، ومدير الصحة والبيئة م. أحمد أبو عبدو، ورئيس قسم جمع وترحيل النفايات ماجد سكر، وفق بيان وصل "سوا".

وشكر د. السراج أهالي الشارع على مبادرتهم في تجميل الشارع والتعاون مع البلدية في الحفاظ على نظافته، مؤكداً أهمية تعميم فكرة المبادرات على كافة أهالي وشوارع المدينة من أجل الرقي بواقعها، وتعزيز مشاركة المجتمع المحلي في المدينة في العمل البلدي.

وذكر أن البلدية ترعى العديد من المبادرات منها مبادرة فرز النفايات من المصدر التي تنفذها مبادرة " سلة بلدنا" ومبادرة تنظيم شارع عمر المختار التي نظمتها البلدية قبل عدة أشهر، ضمن جهودها لتعزيز العمل التشاركي مع المجتمع المحلي.

وأكد أن المجلس البلدي منذ تسلمه عمل تحسين قنوات التواصل مع الموطنين في المدينة، واستحدث مكتب للتسهيلات المالية، وأقر حزمة تسهيلات مالية للمواطنين تراعي الأوضاع الاقتصادية منها إعفاء بنسبة 50 % على ضريبتي الأملاك والإشغال للملتزمين بالسداد حتى نهاية الشهر الحالي.

وبين رئيس البلدية أن سيتم تطوير شوارع منطقة الرمال الجنوبي ضمن المنحة الكويتية المقرة لتطوير المنطقة، وسيتم البدء في تصميم المخططات الهندسية للشوارع والبدء بتطويرها حال وصول المنحة الكويتية .

بدوره؛ شكر الوجيه نبيل أبو معليق، رئيس البلدية والمجلس البلدي وكافة طواقم البلدية على تعاونهم في تجميل الشارع، مؤكداً أهمية تعزيز العمل التشاركي وتعميم فكرة المبادرات على كافة أهالي المدينة .

وبين أنه تم الاستفادة من الظروف الحالية والتزام المواطنين في البيوت لتنفيذ المبادرة والتعاون مع البلدية في تجميل الشارع، مثمناً دور أهالي الشارع وتعاونهم مع البلدية .

جهته؛ شكر أهالي الشارع رئيس البلدية لاهتمامه بالمبادرة ودعمها وزيارته للشارع، مؤكدين أهمية تعزيز العمل التشاركي مع البلدية للحفاظ على نظافة المدينة والرقي بها .

يذكر أنه المبادرة شملت كنس الشارع، وطلاء الجدران وحجر الجبهة، وتنظيف الجزيرة، وزارعة أشتال في الجزيرة، وتركيب وصيانة أعمدة وفوانيس الإنارة في الشارع .

IMG_5904.JPG
IMG_6025.JPG
IMG_5880.JPG
IMG_6041.JPG
IMG_5946.JPG
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد