واللا : إسرائيليون متعافون من فيروس كورونا يرفضون مغادرة الفنادق

إسرائيليون متعافون من فيروس كورونا يرفضون مغادرة الفنادق

قال موقع واللا الاسرائيلي ان المئات من الاسرائيليين المتعافين من فيروس كورونا يرفضون إجراء فحوصات جديدة للتأكد من عدم حملهم للفيروس ، وذلك من أجل عدم مغادرة الفنادق التي يقيمون فيها مجانا.

وأوضح الموقع إنَّ المئات من المرضى الذين أقاموا خلال الأسابيع الأخيرة في فنادق تابعة لوزارة الأمن الإسرائيلية، أعربوا عن رفضهم إجراء فحوصات جديدة تثبت شفاءهم، ومن ثم إعادتهم إلى منازلهم.

وأضاف أن هذه الظاهرة بدأت في التزايد مؤخرًا، وأن هؤلاء المتعافين يريدون كسب المزيد من الإقامة المجانية في الفنادق.

وبعد مشاورات أجراها مسؤولون إسرائيليون تقرر في هذه المرحلة إرسال رسالة واضحة إلى هؤلاء الأشخاص، مفادها أن كل من يرفض إجراء الفحوصات الجديدة سيتكلف بالإقامة في الفندق على نفقته الخاصة، وبما يتوافق مع الأسعار المعمول بها في الفنادق.

وخلال الأسبوع الماضي أجرت إدارة المشتريات بوزارة الأمن الإسرائيلية اتصالات مع عدد من الفنادق من أجل مضاعفة عدد الأسرة تحسبًا لإمكانية استيعاب مصابين ومعزولين جدد عائدين من الخارج.

وبحسب الموقع فإن الوزارة الإسرائيلية تستعد لإمكانية نقل آلاف العائدين من الخارج في الفنادق مع وصولهم إلى مطار بن جوريون الدولي بتل أبيب.

وخلال الأسبوع الجاري، قررت سلطات الاحتلال إخضاع جميع العائدين من الخارج للحجر الصحي الفندقي، وذلك بعد وصول عشرات الإسرائيليين العائدين من مناطق موبوءة بالولايات المتحدة مطار بن جوريون دون إجراء فحوصات لهم، ومن ثم ذهابهم إلى منازلهم.

وفي هذه المرحلة يوجد في إسرائيل 13 فندقًا مخصصًا لاستيعاب مرضى كورونا والخاضعين للحجر الصحي.

وأوضحت الصحة الاسرائيلية ان عدد وفيات فيروس كورونا في اسرائيل وصل حتى اللحظة الى 132 حالة ، فيما الاصابات تجاوزت 12501 إصابة.

ويأتي الارتفاع المتواصل في الوفيات والإصابات بالفيروس، فيما يناقش رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو ، في وقت لاحق اليوم، خطة من 3 مراحل تقضي تعليق التقييدات والخروج المتدرج من الإغلاق المفروض للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتقضي الخطة التي سيتم الشروع في تطبيقها يوم 18 نيسان/أبريل الجاري، العودة المتدرجة لسوق العمل والتعليم في المدارس وجيل الطفولة المبكرة والتعليم الخاص، على أن يتم تطبيقها بشكل متدرج لحين الانتهاء من مرحلة تعليق التشديدات يوم 30 أيار/مايو المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد