فتح بغزة: شعبنا قادر على تجاوز أزماته والعمال دائما يدفعون الفاتورة الاعلى

أنصار حركة فتح - أرشيفية-

قالت حركة فتح في قطاع غزة ، اليوم الأربعاء، إن الشعب الفلسطيني قادر على تجاوز أزماته بوحده وتماسكه، واستنفار مكامن القوة فيه خاصة في الأوقات الصعبة.

وأضاف جمال عبيد مفوض الاتحادات والنقابات العمالية في الهيئة القيادية العليا لحركة فتح، خلال لقاء جمع الهيئة القيادية بغزة بمفوضي العمال في الأقاليم الثمانية وأمناء سر المكاتب الحركية ، كل اقليم على حدة ، لتدارس الأوضاع في ظل أزمة كورونا وخطة الطوارئ لمواجهة الوباء والحد من آثاره، أن هذه الاجتماعات تأتي في اطار برنامج ثابت ،ولكن آلياتها تغيرت لتتماشى مع خطة الطوارئ التي وضعتها الحكومة الفلسطينية وحركة فتح بناء على إعلان الرئيس محمود عباس ، فكانت لقاءات كل اقليم على حدة تجنبا للتجمعات الكبرى.

وتابع عبيد: "تم الحديث خلال لقاءات الاقاليم حول اليوم العالمي للعمال، والذي يصادف الاول من ايار ، وبحث الفعاليات التي ستنفذ بهذه المناسبة ، والتي تنسجم مع حالة الطوارئ التي تعيشها البلاد في مواجهة كورونا .

وأشاد عبيد مفوض الاتحادات والنقابات العمالية بجهود الحكومة الفلسطينية في الاعداد لدعم العمال الملتزمين بالتوجيهات، وتثبيت صمودهم، باعتبارهم الطبقة الاكثر تضررا في الوضع الحالي ، كما أنهم دائما يدفعون الفاتورة الاعلى في كافة الازمات والمحطات، ويفاخرون بأنهم دائما المخزون الاستراتيجي للثورة ، ويقدمون النماذج المشرفة في العطاء والفداء من أجل الوطن .

ولفت عبيد أن ذكرى استشهاد أمير الشهداء القائد خليل الوزير ابو جهاد والتي نتفيئ ظلالها هذه الايام ، تفيض بالدروس والعبر التي نستلهم منها مواصلة الطريق ، كيف لا وهو صاحب مقولة " لنستمر في الهجوم ".

ومن ناحيته أشاد نبيل الصفدي عضو الهيئة القيادية بهذه اللقاءات، وأهميتها في الحفاظ على التواصل التنظيمي وابتكارها لوسائل غير تقليدية للحفاظ على دورها الطليعي والتصاقها بالجماهير في كافة الظروف .

وثمن الصفدي ما قامت به مفوضية العمال والمكاتب الحركية العمالية من حملات تعقيم وارشاد شملت مختلف الاقاليم والمحافظات

كما حيي الصفدي الاسير الفلسطيني الذي يصادف يوم 17 من ابريل يوم الاسير الفلسطيني ، مؤكدا على جهود الحكومة الفلسطينية وحركة فتح المتواصلة من خلال التواصل مع المنظمات الدولية للضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عنهم ، خاصة في ظل تفشي فايروس كورونا ، الذي يعرض حياتهم للخطر .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد