بالفيديو: شرح بالفيديو: رابط تسجيل الكمامات في تركيا للوقاية من كورونا

رابط تسجيل الكمامات في تركيا

قالت مصادر إعلامية، يوم الأربعاء 15 أبريل 2020، إن الحكومة التركية أطلقت رابط خاص للحصول على الكمامات بشكل مجاني، في ظل الأزمة الصحية الراهنة؛ بسبب وباء فيروس كورونا .

ونقل موقع تركيا بالعربي عن السوري أحمد جميل المختص في شؤون اللاجئين العرب والسوريين في تركيا قوله إنه تم إطلاق رابط تسجيل الكمامات في تركيا بناء على تعليمات من الحكومة التركية. اضغط هنا

رابط تسجيل الكمامات في تركيا اضغط هنا

وأوضح المصدر ذاته أنه يمكن للراغبين في الحصول على الكمامات مجانا في تركيا التسجيل عبر بوابة الحكومة التركية الإلكترونية (اي دولات - ptt). وفق تركيا بالعربي.

وحول آلية تسجيل الكمامات في تركيا، ذكر الموقع أنه يجب كتابة رقم الـ(tc) الذي يبدأ بالرقم 99 في المستطيل الاول، ثم كتابة الاسم باللغة التركية وكتابة الكنية وإضافة أفراد العائلة ممن هم فوق 20 سنة.

وأضاف: ثم يجب كتابة رقم الهاتف، واختيار الولاية والمنطقة في الولاية، ثم اسم الجادة ورقم السقاق بالإضافة إلى كتابة العنوان كاملا كما هو مكتوب في ورقة عنوان النفوس أو فاتورة الكهرباء والمياه.

وتابع إنه على الراغبين في التسجيل، متابعة الخطوات، وتشمل أيضا كتابة خطوة الأمان وهي أن المستخدم حقيقي وليس روبوتا، قبل وضع علامة الصح في المربع الصغير، ثم إنتهاء وتقديم الطلب.

وقدم الموقع نفسه مقطع فيديو يشرح من خلال آلية وطريقة التسجيل للحصول على الكمامات المجانية في تركيا من خلال رابط اي دولات، بطريقة مبسطة وسهلة للجميع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد