قريبًا.. رخصة مناعة للسائقين العموميين ضد كورونا في إيطاليا

رخصة مناعة للسائقين العموميين ضد كورونا في إيطاليا قريبًا

كشفت مدينة ميلانو الإيطالية، مركز إقليم لومبارديا أكثر المناطق تضررًا في القارة الأوروبية بفيروس كورونا ، أنها ستجري فحوصات مصلية لإصدار "رخص مناعة" ضد الفيروس، لفرضها لاحقًا على سائقي السيارات العمومية.

وقال عمدة المدينة جوزيبي سالا اليوم الأربعاء، إن "بلدية ميلانو ستخضع بعد اتفاق مع مستشفى "ساكو" للأمراض المعدية، لاختبارات مصلية للتحقق من الحصانة من فيروس كورونا"، مشيرا إلى أن "الاختبارات ستجرى في بادئ الأمر على جميع سائقي النقل العام البالغ عددهم 4 آلاف شخص". وف موقع روسيا اليوم.

وأشار إلى أن "دولا أوروبية والعديد من البلدان حول العالم، بدأت التحضير لإعادة الأنشطة التجارية والإنتاجية. من الواضح أنني لا أعرف متى وكيف ستقرر الحكومة الإيطالية ذلك على المستوى الوطني، ولكن يجب أن نكون جاهزين".

وبالرغم من أن اختبارات الدم للكشف عن الأجسام المضادة تعتبر وسيلة هامة لمعرفة مدى تفشى الجائحة، إلا أنها لا تزال مصدر جدل في إيطاليا، كما أنها لا تحدد ما إذا كان الشخص الذي تعرض للإصابة لا يزال يحمل الفيروس أم لا.

وأعلنت السلطات الإيطالية في آخر إحصائية لها الثلاثاء، عن تسجل 600 ووفاتين، و2972 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي الوفيات 21067، والإصابات 162488، في أدنى معدل يومي للإصابات منذ 13 مارس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد