لا إصابات جديدة بفيروس كورونا

الإعلام الحكومي بغزة: قرار يُلزم الموظفين الحكوميين بارتداء الكمامات

الإيجاز الصحفي لمركز الإعلام والمعلومات بغزة لمواجهة كورونا -

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ب غزة سلامة معروف، اليوم الأربعاء، عن قرار حكومي يُلزم الموظفين الحكوميين الذين يتعاملون مع المواطنين بارتداء الكمامات، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المٌستجد (كوفيد 19).

وأضاف معروف خلال الإيجاز الصحفي لمركز الإعلام والمعلومات الحكومي لمواجهة فيروس كورون، "رغم النتائج الإيجابية التي حققناها سوياً بمواجهة كورونا إلا أن الحرب لم تنتهي لذا على الجميع الالتزام بنصيحة (خليك بالبيت)".

وتابع معروف: "حال اضطر الأهالي للخروج نذكرهم أن خط الدفاع الأول عنهم هي الكمامة والالتزام بالتباعد الجسدي والاجتماعي وغسل وتعقيم اليدين"، مُشيرا إلى أن لجنة المتابعة الحكومية عممت بضرورة التزام الموظفين في أماكن تقديم الخدمة المباشرة مع الجمهور بارتداء الكمامات الطبية وتشديد إجراءات الوقاية والسلامة الصحية.

ونوه إلى أنه تم التعميم بإلزام القطاعات الخاصة والأهلية التي تشرف عليها المؤسسات الحكومية بتطبيق إجراءات السلامة داخل مقراتها على صعيد الموظفين والمُراجعين.

وأكد أنه تم اليوم البدء بصرف الدفعة الأولى من دعم المتضررين جراء الجائحة بواقع 10000 مستفيد من القطاعات العمالية المختلفة حيث بدأت عملية الصرف اليوم للدفعة الأولى وعددها 3000 مستفيد بواقع 100 دولار وتم تمديد التسجيل عبر الرابط الخاص على موقع وزارة العمل حتى يوم غد الخميس.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة شرعت بصرف مساعدات لدعم المزارعين مربي الدواجن بواقع 400 مزارع حيث جرى توزيع أعلاف بقيمة 400 ألف دولار فيما تستكمل الدفعة الثانية ودعم القطاع النباتي بقيمة 600 ألف دولار الأسبوع القادم بإذن الله.

وأوضح أنه جرى عقد لقاء بين رئيس متابعة العمل الحكومي وعدد من المسئولين الحكوميين مع رؤساء الاتحادات الاقتصادية والغرف التجارية في قطاع غزة لوضعهم في سلسلة الإجراءات الحكومية المتخذة في مواجهة الجائحة واشراكهم في الجهود الرامية للحد من الآثار السلبية على الاقتصاد وقد أبدى الحضور استعدادهم التام لدعم الجهود الحكومية وأشادوا بالإجراءات المتخذة حتى الآن.

كما جرى تنفيذ 221 جولة ميدانية تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية حُررت خلالها 32 محضر ضبط و31 محضر اتلاف ضد متلاعبين بالأسعار.

ومن جانبه قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، إن الوزارة والمؤسسات الحكومية تجندت لليوم الثالث في انفاذ إجراءات استقبال واستضافة العائدين الى قطاع غزة ضمن جملة الإجراءات المتخذة لتحصين المجتمع لمواجهة جائحة كورونا.

وأشار إلى أن الفريق الطبي ب معبر رفح يتابع التغيرات الحرارية لكافة العائدين ويقدم لهم التوجيهات ويعمل على فرز وتوزيع الحالات المرضية المختلفة وتحويلهم لاماكن الحجر المخصصة للمرضى وجميعهم بخير.

وأكد أن الطواقم الطبية في مستشفى الصداقة التركي استقبلت وتابعت 48 مريض من العائدين حتى اللحظة، مُشيرا إلى أن الوزارة تتابع صحياً 860 مستضاف داخل 19 مركزاً للحجر الصحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة جيدة.

وأوضح القدرة أن المختبر المركزي اتم فحص 149 عينة مخبرية للمستضافين وحالات الاشتباه ,كانت جميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة

ونوه إلى أن الحالات الاربع المتبقية في مستشفى العزل من اجمالي اصابات فيروس كورونا في قطاع غزة بوضع صحي مطمئن والحالات التسع التي تعافت تتابع صحياً في مركز الحجر الصحي بالمعبر.

وحذر المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، من خطورة الوضع الصحي في قطاع غزة وسيزيد الامر خطورة اذا لم تقم الجهات المعنية بواجبها الاخلاقي والانساني في تلبية المتطلبات الصحية العاجلة لمواجهة كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد