قائمة أفضل مسلسلات رمضان 2020 الخليجية الدرامية والكوميدية كاملة

قائمة أفضل مسلسلات رمضان 2020 الخليجية الدرامية والكوميدية كاملة

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الاربعاء 15 أبريل 2020، أبرز مسلسلات رمضان 2020 الخليجية كاملة، حيث بدأت الشركات الانتاجية في تنفيذ أعمالها التي ستعرض في رمضان المقبل، كما كشفت وسائل إعلام خليجية أبرز المسلسلات التي من المقرر أن تعرض في رمضان 2020، وتدور الاحداث الدراما الخليجية الاجتماعية، وتناقش قضايا اجتماعية تتصل مع الواقع الخليجي، تجربة جديدة يعيشها العديد من الفنانين ويقدمونها في المسلسلات الجديدة.

قائمة المسلسلات الخليجية المعروضة في رمضان 2020 كاملة

 مسلسل جنة هلي للفنانة سعاد عبدالله

وتدور أحداث مسلسل جنة هلي للفنانة سعاد عبدالله، عن قصة الاسرة الخليجية اي علاقة الاب بأولاده والصديق بصديقه والزوج بزوجته، يتميز مسلسل جنة هلي كونه مسلسل اجتماعي بحت بسيط خالي من التعقيدات التي نجدها احيانا في العديد من المسلسلات الاجتماعية.

الفنانة سعاد عبدالله بطلة المسلسل تلعب دور قوي ومؤثر حيث تقوم بدور مربية فاضلة وام تربي ابنائها على الفضيلة والاخلاق تمر تلك الاسره بالعديد من المشاكل كحال الحياة دائما تلك المشاكل التي عن طريقها يتم طرح قضايا يعاني منها المجتمع دائما.

 مسلسل هي وبناتها

يعد مسلسل هي وبناتها ضمن المسلسلات الاجتماعية والتي تدور احداثه حول امراة وبناتها يعيشان معا فترتين مختلفتين من الزمن يحكي عن واقع السيدة الخليجية والمشاكل التي تتعرض لها، وتجسد الفنانة باسمة حمادة احد بطلات المسلسل فتقوم بدور توأمتين احداهن تسمى هيا والاخرى غنيمة، والتي تحاول التمرد على المجتمع وقيوده وتعيش حالة من الصراع مع الاسرة وتحدث العديد من المشاكل الكبرى التي ستعيشها الفتاتين.

 مسلسل دفعة بيروت

ويعد مسلسل دفعة بيروت من المسلسلات الاجتماعية التي من المتوقع نجاحها في الدراما الخليجية، حيث يحكي مسلسل دفعة بيروت أيضا حقبة في المجتمع الخليجي وتحديدا فترة الستينات ويشارك به معظم النجوم الذين شاركوا في مسلسل دفعة القاهرة، الامر الذي اعتبره البعض الجزء الثاني منه ومن ابرز ابطاله علي كاكولي وفاطمة الصفي

 مسلسل والدي العزيز

من المسلسلات المنتظر عرضها في رمضان، ضمن مسلسلات الدراما الخليجية في الشهر الكريم، مسلسل والدي العزيز، هذا المسلسل ايضا الذي يعد قالبا يجسد المعاناة التي يعشها البطل والذي يقوم الفنان خااد الحربي بدوره، حيث يعد المسبسل اجتماعيا ايضا يجسد علاقة الابناء بالاباء والعكس ، بالاضافة الي اضفائه ببعض الرومانسية والتي نادرا ما يتم تجسيدها بتلك الصوره في الدراما التليفزيونية، ومن ابطال هذا المسلسل ابراهيم الحربي ومرام البلوشي.

مسلسل مخرج 7 :-

يعود ناصر القصبي للدراما الرمضانية بكوميديا "مخرج 7" إلى جانب حبيبة الحبيب وريماس منصور وغيرهم.

المسلسل عبارة عن اسكتشات كوميدية تتناول تطور الحياة في المجتمع السعودي، وما تحدث من تغييرات على الحياة بصفة عامة.

 مسلسل الكون في كفة :-

تشارك إلهام الفضالة ومرام البلوشي في مسلسل "الكون في كفة" إلى جانب العديد من نجوم الخليج مثل محمود بوشهري وعبد الله بهمن.

يرصد المسلسل في إطار اجتماعي العديد من القضايا الاجتماعية الشائكة، التي تحدث داخل البيت الكويتي والخليجي بصفة عامة، وذلك من خلال قصة امرأة متسلطة، تفرض شخصيتها بجبروت على أفراد أسرتها.

مسلسل كسرة ظهر:-

عبد الله السدحان يعود مجددا للدراما الرمضانية إلى جانب هنادي الكندري ومحمد العجيمي وغيرهم في "كسرة ظهر".

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي حول أحد رجال الأعمال الذي ينجح في حياته وعمله، ويستطيع أن يتحدى كل العثرات في طريقه، ولكن يقع له حادث يقلب حياته رأسا على عقب.

 مسلسل في ذاكرة الظل :-

يستعد الفنان والمخرج علي العلي لتصوير دوره بالدراما الرمضانية “في ذاكرة الظل“، من تأليف محمد كاظم، وإنتاج مريم نصير، وبمشاركة نخبة من النجوم منهم : داود حسين وعبير الجندي وأحمد إيراج ويعقوب عبدالله، فضلا عن مشاركة العديد من الفنانين .

وفي هذا الصدد، ثمَّن العلي، تجربته الجديدة، مؤكدا حرصه على التنويع فيما يقدم من أعمال درامية ومسرحية، وقال إن المسلسل الجديد يوثق تعاونه مع نخبة من الفنانين الذين يعتز بهم، وتمنى أن يترك العمل بصمة خلال موسم رمضان المقبل.

بدأ الفنان المنتج عبدالله عبدالرضا، حفيد الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، التحضيرات في “مركز الفنون” لإنتاج مسلسل “في ذاكرة الظل ” بطولة الفنان داود حسين، المقرر عرضه خلال الدورة الرمضانية المقبلة، عبر شاشة تلفزيون الكويت وعدد من الفضائيات الخليجية . وأشار الفنان عبدالله عبدالرضا، الى انه كان قد خاض خلال الموسم الماضي مجموعة من التجارب الانتاجية، التي حصدت كثيرا من النجاح والتميز من بينها مسلسل “ماذا لو؟”، الذي شارك في انتاجه واستطاع العمل ان يحلق عبر منصات عالمية من بينها “نتفليكس”. كما انتج المسرحية الاستعراضية الناجحة “تومورو” مع الفنانة شجون.

عن عمله الدرامي الجديد قال الفنان عبدالله: دراما تلفزيونية اجتماعية تذهب إلى موضوعات ثرية بالمضامين والقيم هكذا هو النص الرائع، الذي صاغته الكاتبة المتميزة مريم نصير تحت عنوان “في ذاكرة الظل” وسيتصدى لبطولته الفنان داود حسين، الذي استطاع خلال المواسم الاخيرة ان يذهب الي فضاءات اضافية في رصيده وتجربته، واشير هنا الى مسلسلي “عبرة شارع ” و”موضي قطعة من ذهب”.

و في العمل الجديد مجموعة من النجوم، منهم عبير الجندي، احمد ايراج، يعقوب عبدالله، روان المهدي، محمد صفر، وحشد آخر من الفنانين يمثلون أجيال الفن، وسيتصدى لا خراج العمل المونتير محمد كاظم، الذي كان وراء النسبة الاكبر من الاعمال الدرامية المحلية، وسنشرع في تصوير العمل مطلع ديسمبر المقبل. وفي ختام تصريحه قال المنتج عبد الرضا، بانه يتم التحضير في خط متواز لعمل مسرحي استعراضي جديد ل عيد الفطر المبارك من الآن.

الجدير بالذكر أن الدراما الخليجية هي نوع من النصوص الأدبية العربية التي تؤدى تمثيلا في المسرح أو السينما أو المرناة (التلفاز) أو الإذاعة تتألف الدراما الخليجية من أنواع عديدة مثل الاجتماعي و الحزن و البوليسي و الطلاب و الكوميدي، إلا أن الدراما الخليجية تنتمي إلى طابع الحزن أكثر من أي نوع آخر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد