مجدلاني: 80% من تدخلات وزارة التنمية كانت في قطاع غزة

وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني

قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، إن 80% من تدخلات وزارة التنمية الاجتماعية خلال الشهر الماضي وحتى يوم أمس، كانت لقطاع غزة وليست للضفة الغربية.

وأوضح مجدلاني خلال الايجاز الصحفي الصباحي حول تطورات فيروس كورونا في فلسطين، اليوم الأربعاء، أن حجم التدخل في قطاع غزة ازداد هذه المرة بـ 10 آلاف أسرة عما كان عليه في السابق.

وأشار إلى أن المسوحات الأولية التي قامت بها الوزارة حتى نهاية الشهر الماضي ظهرت أن 53 ألف أسرة انخفضت إلى ما دون خط الفقر في الأراضي الفلسطينية، وهو عدد قابل للزيادة مع نهاية شهر أبريل الجاري.

وأوضح مجدلاني أن دفعة التحويلات النقدية "الشؤون الاجتماعية" للأسر الفقيرة التي بدأت الوزارة بصرفها يوم أمس الثلاثاء، استهدفت أكثر من 115 ألف أسرة منها 80 ألف أسرة في قطاع غزة، و 35 ألف أسرة في الضفة.

اقرأ/ي أيضا.. وزير التنمية: الدفعة القادمة من المساعدات النقدية ستُصرف بزيادة 10 آلاف أسرة في غزة

وبيّن أن قيمة المبلغ في قطاع غزة هذه المرّة بلغ 106 مليون شيكل، و 30 مليون شيكل في الضفة الغربية، مشيرا إلى أن مساهمة الحكومة في هذه الدفعة بلغت 58% ومساهمة الاتحاد الأوروبي 39%، بالإضافة إلى مساهمة البنك الدولي بنسبة 3%.

وأشار مجدلاني إلى أن التدخلات المباشرة من قِبل وزارة التنمية بلغت 200 ألف شيكل وهي مساعدات طارئة للأسر التي يحتاج وضعها للتدخل بشكل عاجل وفوري.

وأكد أن الوزارة عملت على استمارة للفقراء "المنكشفون الجدد" وتم توزيعها يجري العمل على جمع المعلومات لإضافتها إلى قاعدة بيانات الوزارة والموجودة مسبقا، مشيرا إلى وجود 167 ألف أسرة في قاعدة البيانات المسبقة.

وأوضح وزير التنمية الاجتماعية أن الاستمارة تخص الفقراء "المنكشفون الجدد" وليس للعمال، مؤكدا أن العمال من اختصاص وزارة العمل، سواء كان العاملين بالداخل أو المتعطلين في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد