بالفيديو: 'لارا وماندي' توأم فلسطيني توثقان الطبيعة الجمالية في غزة

"لارا وماندي" توأم فلسطيني توثقان الطبيعة الجمالية في غزة

لارا وماندي سرداح، توأم فلسطيني من قطاع غزة أبدعتا هواية التصوير في الطبيعة التي سخرتا حياتهما من أجلها منذ زمن، حيث يدفعهما شعور قوي للبحث كل الجماليات التي تكمن في مدينة غزة المحاصرة.

ولم يبعدهما انتشار فيروس كورونا عن إبداعهما حيث يمارسن هوايتهما بتوثيق المناظر الجمالية في قطاع غزة لبث الطاقة الإيجابية وروح الطاقة والأمل في قطاع غزة، مع اتخاذهما كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من هذا الفيروس.

وقالت ماندي في حديث مع قناة الجزيرة مباشر : "بدأت هوايتنا بالتصوير عام 2012، أخذنا على عاتقنا نشر الطاقة الإيجابية بغزة نظراً للظلم والقهر والحصار الواقع عليها، حيث انطلقنا للطبيعة بدأنا نرى أمورا جميلة مثل الطيور المتنوعة والنباتات وقمنا بتوثيقها".

وأضافت: "هناك أنواع من الطيور في بدايتنا لا نعرف أسماءها، لكن مع البحث والمطالعة والقراءة والاستعانة بالخبراء في الضفة الغربية بدأنا نتعرف على أنواع الطيور وموعد الهجرة لها".

وأوضحت لارا أنه "بعدما ترصد ماندي المنظر تقوم بتوثيق اللقطة، ومن ثم تبدأ عملية التواصل مع الخبراء في حال لم نعرف أسماء الطيور التي قمنا بتصويرها، بعدها تقوم ماندي بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا".

وأشارت إلى أن اهتمامهما تركز بالطيور والنباتات، مضيفة أنه خلال الفترة الحالية بدأ موسم هجرة الطيور، كما أنه خلال الفترة الربيعية تكون الأرض زاخرة بالنباتات البرية المتنوعة".

وتابعت لارا قائلة: "للأسف تزامن انتشار فيروس كورونا مع موسم هجرة الطيور الربيعية، وهذا موسم زاخر في الأراضي الزراعية في قطاع غزة، لذلك اضطررنا إلى الالتزام بالمنزل فترة بسيطة، لكن بعد ذلك قررنا الانطلاق للطبيعة مجدداً مع اتخاذنا كافة الإجراءات الاحترازية والحماية والوقاية من كورونا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد