طرح إغلاق البعنة ودير الأسد ومجد الكروم بالكامل لمواجهة كورونا

محطات فحص كورونا في الداخل

قالت مصادر فلسطينية، اليوم الأربعاء، إن ممثلي وزارة الصحة الإسرائيلية والسلطات المحلية في البعنة ودير الأسد ومجد الكروم وغيرها من الجهات ذات العلاقة، يناقشون في جلسة خاصة اليوم، انتشار فيروس كورونا المستجد في المنطقة، وعلى ما يبدو أن القرار سيتخذ بإغلاق كامل للقرى الثلاث منذ غد الخميس ولغاية الأحد المقبل.

ووفقاً لموقع عرب 48، فإن وزارة الصحة الإسرائيلية قد حذرت صباح اليوم، من ازدياد عدد مرضى كورونا في البلدات العربية، وخصوصا في قرية دير الأسد، وناشدت المواطنين في بلدات منطقة الشاغور، دير الأسد ونحف والبعنة ومجد الكروم، بالبقاء في البيوت.

وأكدت أنه "بحسب المعطيات المتوفرة لدينا فإن عدد المرضى في دير الأسد وصل إلى 23 مريضًا بالكورونا، في نحف 4، في البعنة 3، في مجد الكروم 1، ما يعني أن العدد الإجمالي لمرضى الكورونا في المنطقة وصل إلى 31".

وأضافت أنه "وفقًا للتحقيق الوبائي يستدل أن المئات من المواطنين كانوا على تواصل مع مرضى الكورونا، وعليه تناشد وزارة الصحة المواطنين هناك بالتزام بيوتهم وعدم الخروج منها والتزام الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي".

جدير بالذكر أن الهيئة العربية للطوارئ أعلنت عن ارتفاع عدد المصابين العرب بفيروس كورونا في البلدات العربية إلى 418 مصابًا بزيادة 27 حالة جديدة وبارتفاع يقدر بـ7% مقارنة باليوم السابق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد