اليوم السابع يكشف حقيقة وفاة سوزان مبارك بفيروس كورونا

اليوم السابع يكشف حقيقة وفاة سوزان مبارك بفيروس كورونا

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بجمهورية مصر العربية، خبر وفاة السيدة سوزان مبارك زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك بفيروس كورونا المستجد.

ونفت صحيفة اليوم السابع المصرية على الفور وفاة السيدة سوزان مبارك بفيروس كورونا، مؤكدا أنها اشاعة سخيفة وأن السيدة سوزان مبارك تعيش صحة جيدة مع عائلتها في القاهرة.

وفي وقت سابق، توفى الرئيس المصري السابق حسني مبارك عن عمر ناهز 92 عاما، حيث حكم مبارك مصر لثلاثة عقود إلى أن أطاحت به ثورة شعبية في العام 2011 جاءت في خضم انتفاضات الربيع العربي، أجبرته على التنحي عن الحكم. وأودع مبارك السجن لسنوات لكنه خرج من السجن في العام 2017 بعد تبرئته من معظم التهم التي وجهت إليه ومنها قتل متظاهرين خلال ثورة يناير.

وكتب علاء على حسابه على موقع تويتر "إنا لله و إنا اليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله صباح اليوم والدي الرئيس مبارك. اللهم أعفو عنه و اغفر له و ارحمه".

وكان صهر الرئيس مبارك، منير ثابت أكد نبأ الوفاة باكرا لوكالة الأنباء الفرنسية. وقال إن مبارك "توفي في مستشفى (الجلاء العسكري شرق القاهرة) والرئاسة المصرية ستتولى أمور الجنازة".

ومنذ أن أسقط المصريون مبارك من الحكم في شباط/فبراير 2011 بعد 18 يوما من انطلاق ثورة شعبية في أنحاء البلاد، وهو طريح فراش المرض.

وعند ظهوره للمرة الأولى أمام القضاء في القاهرة لاتهامه بقتل متظاهرين، كان ممددا على سرير بسبب وضعه الصحي.

تمت تبرئة مبارك نهائيا من تهم قتل المتظاهرين في آذار/مارس 2017 وتم الإفراج عنه من مستشفى القاهرة العسكري حيث كان محتجزا منذ عام 2011.

وأنهى مرحلة التعليم الثانوي بمدرسة المساعي المشكورة الثانوية بشبين الكوم، ثم التحق بالكلية الحربية، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية فبراير 1949، وتخرج برتبة ملازم ثان. والتحق ضابطا بسلاح المشاة، باللواء الثاني الميكانيكي لمدة 3 شهور، وأعلنت كلية الطيران عن قبول دفعة جديدة بها، من خريجي الكلية الحربية، فتقدم حسني مبارك للالتحاق بالكلية الجوية، واجتاز الاختبارات مع أحد عشر ضابطاً قبلتهم الكلية، وتخرج في الكلية الجوية، حيث حصل على بكالوريوس علوم الطيران من الكلية الجوية في 12 مارس 1950. وفي عام 1964 تلقي دراسات عليا بأكاديمية فرونز العسكرية بالاتحاد السوفياتي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد