بعد تسجيل اصابات جديدة

محافظ الخليل يقرر إغلاق مدينة دورا بالكامل حتى اشعار آخر

الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية - كورونا

أعلن محافظ الخليل اللواء جبرين البكري فجر اليوم الأربعاء، عن قراره باغلاق مدينة دورا بالكامل حتى إشعار آخر، وذلك عقب تسجيل اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في المحافظة.

وأفادت محافظة الخليل في صفحتها عبر "فيسبوك"، "قرر عطوفة محافظ الخليل اللواء جبرين البكري اغلاق مدينة دورا بالكامل وتمنع الحركة وتغلق جميع المحلات حتى اشعار اخر لاستكمال اجراءات الطب الوقائي".

ويأتي قرار البكري، بسعد ساعات قليلة من اعلان المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، مساء اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19) في فلسطين إلى 329 حالة، منها 4 حالات في الخليل.

وقال ملحم في بيان له، إنه تم بتسجيل "19" إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظات الوطن، اليوم ما يرفع حصيلة الإصابات المؤكدة إلى "288" إصابة، إضافة إلى "41" إصابة في مدينة القدس المحتلة، أُبلغ عنها من مصادر محلية، بسبب رفض سلطات الاحتلال الإفصاح عن الأرقام الحقيقية للإصابات بين المواطنين في العاصمة المحتلة.

اقرأ/ي أيضا.. ارتفاع عدد إصابات كورونا في فلسطين إلى 329 حالة

وأكد ملحم أن بذلك يرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في فلسطين إلى" 329 " إصابة، فيما سجلت" 62 "حالة تعافٍ، وحالتا وفاة.

وأوضح ملحم أن "5" إصابات سجلت في العيزرية، و"3" إصابات في رافات قضاء القدس، إضافة إلى إصابتين جديدتين بين المسنين في مستشفى المطلع بالقدس المحتلة، و"3" إصابات في مدينة الخليل، وإصابة واحدة في بلدة سعير بمحافظة الخليل، وإصابة واحدة في بلدة خربثا المصباح غرب رام الله سجلت مساء اليوم ، وإصابة واحدة في مدينة جنين.

ونوه المتحدث إلى أن الإصابات الـ"288" تم التأكد منها عبر الفحوصات الطبية الخاصة التي أجريت في مختبرات وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله و بيت لحم وقطاع غزة ، فيما لم تتمكن الطواقم الطبية الفلسطينية من التأكد من فحوصات الـ"41" إصابة في القدس المحتلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد