الحكومة طلبت توفير أكثر من 130 مليون قطعة

ضابط في 'الموساد' يكشف: نلجأ في بعض الأحيان للسرقة من أجل الحصول على معدات طبية

الموساد الإسرائيلي - توضيحية

كشف ضابط في جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد"، اليوم الثلاثاء، أن هذا الجهاز استخدم أساليب وطرقا غير مألوفة للوصول إلى حجم هائل من المعدات الطبية التي طلبتها وزارة الصحة الإسرائيلية لمواجهة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وقال الضابط في مقابلة مع "القناة 12" العبرية، إن "الموساد" يلجأ في بعض الأحيان للسرقة للحصول على المعدات بأساليب مختلفة في ظل أزمة كورونا.

وأشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية طلبت من "الموساد" توفير أكثر من 130 مليون قطعة من المعدات الطبية والأدوية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح الضابط أن "الموساد" أنشأ غرفة عمليات ضخمة لإدارة الأزمة عبر وحداته المختلفة.

ومن جانبها وصفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، في وقت سابق، "الموساد" الإسرائيلي بأنه "سلاح إسرائيل غير السري في الحرب ضد فيروس كورونا". وفقاً لما اورده موقع "الجزيرة نت"

وقالت "يديعوت" في تقريراً لها، إنه في ظل تنافس دول العالم بشراسة على الإمدادات المحدودة خلال جائحة كورونا، فإنها تلجأ إلى أي مساعدة متاحة، وتستعرض عضلاتها دون أي غضاضة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إنه "بعدما قرر الموساد أن إيران - التي تكافح مع أزمة فيروس كورونا داخليا- لم تعد تمثل تهديدا أمنيا فوريا، أصبح بإمكان الجهاز المشاركة بصورة قوية في حالة الطوارئ الصحية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد