إيران تسجل أوَّل انخفاض في عدد وفيات كورونا منذ عدَّة أشهر

إيران تسجل أوَّل انخفاض في عدد وفيات كورونا منذ عدَّة أشهر

انخفضت أعداد الوفيات اليومية الإيرانية لدون المئة جراء الإصابة بفيروس كورونا ، ويعتبر هذا الانخفاض الأَّول منذ عدَّة أشهر، لتسجل 98 وفاة خلال يوم واحد فقط.

ووفق المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور أن عدد وفيات وباء كورونا اليومي انخفض دون المئة للمرة الأولى منذ شهر، مع تسجيل 98 وفاة خلال 24 ساعة ترفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 4683.

وصرح جهانبور خلال مؤتمر صحفي: "للأسف، خسرنا 98 من مواطنينا أصيبوا بالمرض، لكن بعد شهر من الانتظار، هذا اليوم الأول الذي تكون فيه حصيلة الوفيات عددا من رقمين". وتابع: "نأمل أن يستمر هذا التوجه مع تعاونكم" في الالتزام بالتعليمات الصحية الهادفة لاحتواء تفشي الفيروس، حسب ما نقلت فرانس24.

وبحسب جهانبور، سجلت في إيران 1574 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 74877 منذ بدء تفشي الوباء في إيران، موضحا أن 48129 مريضا تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات.

وفي مسعى منها لاحتواء تفشي الفيروس، أغلقت الحكومة الإيرانية منذ حوالى الشهرين المدارس والجامعات، كما أرجأت مناسبات هامة وفرضت رزمة من القيود، لكنها تمنعت عن فرض إغلاق تام.

يذكر أن أول إصابة إيرانية سجلت في 19 شباط/فبراير مع وفاة شخصين في مدينة قم. لكن كان هناك تشكيك في الخارج من أن العدد الفعلي للمصابين في الجمهورية الإسلامية أعلى من ذلك المعلن عنه.

الجدير بالذكر أن إيران اتخذت كافة التدابير لاحتواء فيروس كورونا دون إعلان إغلاق عام في بلادها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد