عريقات: الاحتلال ترك مخيم شعفاط وحيدا في مواجهة كورونا

صائب عريقات- امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

اعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات أن نتانياهو يتخذ من وباء كورونا غطاء للاستمرار في تنفيذ مخططات الضم ومصادرة مزيد من الاراضي مشددا أن ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية هو إلغاء لجميع الاتفاقيات الموقعة

واضاف عريقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، اليوم الثلاثاء، ان ممارسات الحكومة الاسرائيلية تهدف الى تدمير أي دور للسلطة الوطنية والتمهيد لمشروع الضم بالكامل مجددا التأكيد على إرسال رسائل لعديد الجهات الدولية حول الأسرى والضم و القدس ومداهمة المدن والقرى والمخيمات والعمال وان كل هذه الملفات وضعت أمام المحكمة الجنائية الدولية .

واوضح عريقات إن سلطات الاحتلال تمنع تقديم الخدمات الصحية لحماية ابنائنا المقدسيين من فيروس كورونا وتمنع المقدسيين أنفسهم من تقديم أي خدمات للوقاية من كورونا ويصادر المواد الغذائية ولا يسمح بتعقيم الأماكن العامة، في وقت تقوم فيه بمواصلة انتهاكاتها في المدينة من اعتقالات واقتحامات واستهداف للقيادات المقدسية مشيرا إلى وجود تقارير أممية تتحدث بأن مخيم شعفاط المكتظ في القدس المحتلة تُرك وحيدا في مواجهة كورونا.

وفيما يتعلق بقضية الأسرى في سجون الاحتلال ، أوضح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات أن الرئيس محمود عباس يواصل اتصالاته مع جميع زعماء العالم وقام بتكليف عدد من أعضاء القيادة بالاتصال مع دول الاتحاد الأوروبي للوقوف امام مسؤولياتهم لوضع حد للانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة والافراج عن الاسرى.

وكان امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د صائب عريقات عقد لقاء مع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر ورئيس الصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية قدمت خلاله ورقة قانونية تؤكد على مسؤوليات الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية لإلزام إسرائيل بالإفراج عن الأسرى خاصة المرضى والنساء والأطفال وكبار السن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد