ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في إسرائيل

فيروس كورونا في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 118، بينما ارتفع عدد المصابين إلى 11868 ، من بينهم ، 181 مصاباً حالتهم خطيرة، منهم 136 يخضعون لأجهزة تنفّس اصطناعي، بينما توصف حالة 168 مصاباً بالمتوسطة و9402 بالطفيفة.

ويخضع 763 من المصابين للعلاج في المشافي، بين يخضع 7145 للعلاج المنزلي و1214 للعلاج في الفنادق، ووصل عدد المتعافين من الفيروس إلى 2000، وفق موقع عرب 48.

يشار إلى أنه فجر اليوم، الثلاثاء، صادقت الحكومة الإسرائيلية على التقييدات والإغلاق الشامل خلال عيد "الفصح العبري"، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، على أن تدخل التقييدات والإجراءات الجديدة عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء، حتى فجر الخميس المقبل.

ووفقاً للتعليمات، سيحظر التنقل والسفر بين المدن، خلال الفصح العبري، على أن يحظر منذ ساعات صباح اليوم التنقل بين الأحياء السكنية للحريديم والخروج من البلدات اليهودية الحريديم التي فرض عليها الإغلاق الشامل للحد من انتشار الفيروس.

وستقتصر احتفالات عيد الفصح على العائلة الصغيرة، وكذلك عيد "الميمونة" الذي يليه، بحيث يحظر الاحتفال الجماعي والتجمهر، كما ست فتح المخابز فجر يوم الخميس لمنع الحشود والتجمهر، وستفرض الشرطة التقييدات عبر انتشارها قبالة المخابز لمنع التجمهر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد