64 حالة تماثلت للشفاء

بالفيديو: الحكومة الفلسطينية : تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا

إبراهيم ملحم - المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية

أعلنت الحكومة الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين ، ما يرفع حصيلة الاصابات الى 320 حالة، منها 36 اصابة في مدينة القدس المحتلة.

وأوضح ملحم خلال الايجاز الصحفي الصباحي حول مستجدات كورونا، أن غالبية الإصابات الجديدة سجّلت في صفوف العمال العائدين من داخل أراضي الـ48، ومخالطين لهم من عائلاتهم وأصدقائهم، مطالبا جميع أبناء شعبنا التزام بيوتهم حفاظا عليهم وعائلاتهم.

وأشار ملحم إلى أن إحدى الإصابات الجديدة لطفلة تبلغ من العمر سنة من قرية رافات، انتقلت لها العدوى من والدتها التي انعدت من زوجها، الذي انتقلت له العدوى من ابنه الذي يعمل في إسرائيل، مؤكدا ضرورة كسر هذه السلسلة لمنع تفشي الوباء.

وأكد أن الإجراءات والتدابير الجديدة التي أعلن عنها رئيس الوزراء محمد اشتية ، تستجيب للحاجات الملّحة لاستمرار الحياة، موضحا أن تسجيل إصابات جديدة يدفع الحكومة إلى اتخاذ تدابير أكثر صرامة وتشددا، خاصة في المناطق المصابة.

من جهته، أوضح مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، أن الحالات الـ 10 الجديدة سجلت في بلدة العيزرية (5 حالات)، و3 حالات في قرية رافات شمال غرب القدس، وحالة في جنين، وحالة في الخليل.

وأضاف الشخرة أن الحالات الخمس في العيزرية تعود لعائلة انتقلت لها العدوى من ابنتهم التي أصيبت بالفيروس أثناء عملها بالقدس، والحالتين في جنين والخليل لعاملين عائدين من داخل أراضي الـ48، وحالات رافات الثلاث لمخالطين مع مصابين.

وأكد  أن 64 حالة تماثلت للشفاء في كافة محافظات الوطن، مشيرا إلى أن أحد الحالات المصابة بفيروس كورونا في العناية المكثفة، فيما تم تسجيل حالتي وفاة في فلسطين منذ بدء انتشار المرض.

وفيما يتعلق بتوزيع الاصابات بين الذكور والاناث، أوضح الشخرة أن 185 اصابة هم الذكور، و 99 حالة من الاناث، لافتا إلى أن وزارة الصحة أجرت 19250 فحصا لفيروس كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وبشأن أعداد من هم بالحجر الصحي، أكد أن 18800 يتواجدون فعليا في الحجر، وذلك بعد إدراج 437 مواطنا في الحجر خلال اليوم الثلاثاء، لافتا إلى أن 17109 حالات أنهوا الحجر البيتي.

وأوضح الشخرة أن العدد التراكمي لعدد الذين خضعوا للحجر البيتي في فلسطين بلغ 35 ألف حالة، داعيا جميع المواطنين للالتزام فيه.

وأكد أن الوضع الصحي لجميع المصابين مستقر، باستثناء حالة واحدة موجودة في غرفة العناية المكثفة بمستشفى هوغو تشافيز في ترمسعيا.

وفي سياق متصل، أشار الشخرة إلى أن وزارة الصحة ستعلن عن فتح العيادات والمراكز الصحية في المدن والقرى المختلفة ليوم واحد في الأسبوع، لصرف الأدوية للحالات المرضية المختلفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد