الشرطة تطلق مشروع محو الأمية للأمهات في أريحا

أريحا/سوا/ أطلقت الشرطة اليوم السبت، المرحلة الثالثة من مشروع محو الأمية للأمهات في محافظة أريحا، لمناسبة الاحتفالات بيوم الام الذي يصادف الحادي والعشرين من شهر آذار سنويا.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة "أن هذا المشروع موجه للأمهات في تجمع قرى النويعمة والديوك، والتحقت بمراحله الأولى والثانية أكثر من (42) سيدة وفتاة ممن لم ينلن حظا في تعلم القراءة والكتابة، وبواقع (4) ساعات أسبوعيا.

ويشرف على المشروع قسم العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة، وبمساندة من إدارات أخرى، وسيحاضر فيه ضباط ذوو اختصاص في مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والرياضيات واللغة الانجليزية وتحفيظ القرآن الكريم.

وأضاف البيان "أن المرحلة الثالثة من المشروع سوف تستمر حتى نهاية العام الحالي، وستقدم الشرطة ما يلزم الدورة من قرطاسية ومواد تعليمية ونشرات، ونقل المشاركات من أماكن سكناهن إلى مكان انعقاد الدورات في مكتبة قرية الديوك التابعة للمجلس المحلي .

وحضر إطلاق المشروع مدير مركز مدينة أريحا المقدم يوسف نصر الله، وممثلون عن المجلس والمجتمع المحلي في المنطقة.

وأشار مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي منير جمعة، إلى أن هناك شعورا سائدا في أوساط المواطنين والقطاع الخاص، بأن هناك نقلة نوعية في أداء مؤسسة الشرطة ومهامها، خصوصا بعد أن استحداث إدارات جديدة تعنى بشؤون المجتمع المدني وقضاياه مثل وحدة حماية الاسرة، والتواصل مع المواطن وتلمس همومه، وتوعيته في المناحي القانونية والمسلكية.

وأضاف المقدم جمعة "نحن سعداء وفخورون بشراكتنا مع مؤسسات المجتمع المحلي، وحريصون على التعاون في كل المجالات والقضايا، وهذا يأتي من قناعتنا بأن النظام والأمن يشكلان احد العناصر الهامة في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في أريحا ومخيماتها وقراها وغورها".

من جهته قدم رئيس مجلس محلي النويعمة والديوك الفوقا حسام دريعات، شكره لقيادة الشرطة على هذا المشروع المتكامل، والذي سيخرج أكثر من 30 سيدة من المنطقة من ظلمات الأمية إلى نور العلم بعد انتهاء المرحلة الثالثة من المشروع، مؤكدا حاجة السكان إلى مثل هذه المشاريع التنموية والمؤثرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد