تمديد ساعات دوام البنوك

سلطة النقد تكشف آلية وأيام صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة

صرف رواتب ومخصصات - توضيحية

كشفت سلطة النقد الفلسطينية آلية وتفاصيل صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة ، في ظل حالة الطوارئ واغلاق البنوك بمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأوضح المدير التنفيذي لمجموعة الرقابة على البنوك في سلطة النقد محمد مناصرة، إن عملية دفع مستحقات الشؤون الاجتماعية على مدار 3 أيام، مشيرا إلى أن الصرف بدأ أمس الاثنين عبر الصرافات الآلية، واليوم بدأ عبر فروع البنوك.

وأكد مناصرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الثلاثاء، أن الفروع فتحت أبوابها اليوم بشكل كلي وشامل حتى الساعة الرابعة والنصف، مشيرا إلى أن السبب في فتحها يعود إلى أن العديد من المستفيدين لا يتوفر لديهم بطاقات صراف آلي، وغير قادرين على استخدام هذه البطاقات.

وأشار إلى أن أكثر من 25 ألف شخص من إجمالي الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية "الشؤون الاجتماعية" ليس لديهم حسابات بنكية، مؤكدا أن الصرف سكون عبر الفروع على مدار 3 أيام حتى يوم الخميس المقبل، حتى الساعة 4:30 عصرا.

وشدد مناصرة على أنه لا خوف لان البنوك ست فتح أوابها على مدار 3 أيام وتم تمديد ساعات الدوام حتى الساعة الرابعة والنصف خوفا من حدوث الاكتظاظ.

ولفت إلى انه تم الترتيب مع الأجهزة الأمنية وجهاز الشرطة بالذات بالإضافة إلى الأمن المتواجد في فروع البنوك من أجل تنظيم عملية الدخول والخروج وعدم حدوث التجمع.

اقرأ/ي أيضا.. التنمية في غزة تصدر توضيحا حول أسماء المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية 2020

وبشأن عمل البنوك مع استمرار العمل بحالة الطوارئ في فلسطين، أكد مناصرة أن البنوك تقدم خدماتها الآن لكافة أفراد المجتمع من خلال الخدمات المصرفية الإلكترونية، وللشركات من خلال الاتصال مباشرة وجدولة مواعيدها مع البنوك وزيارتها.

وتابع: "خلال الفترة الاخيرة كان هناك تطورا في خدمة البنوك لفئة أخرى من الناس من خلال فتح المجال أمام بعض الفئات لتسديد وايداع أموال في حساباتها من أجل تسهيل عملية شراء السلع والخدمات سواء من الخارج (استيراد وتصدير) أو من إسرائيل".

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية في فلسطين

وأوضح مناصرة أن سلطة النقد تحاول تباعا العودة تدريجيا إلى خدمة أكبر قدر ممكن من الأفراد والشركات، مشيرا إلى أن العودة بشكل كامل إلى ما قبل الأحداث مرتبطة بالوضع الصحي وبقرارات الحكومة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد