الصحة المصرية تقرر فحص جميع الفرق الطبية لمنع تفشي كورونا

وزارة الصحة المصرية تقرر فحص جميع الفرق الطبية لمنع تفشي فيروس كورونا في مصر

قررت وزارة الصحة المصرية إجراء فحوصات مخبرية شاملة وسريعة لكافة الأطقم الطبية والعاملين في المستشفيات والمراكز الطبية، للتأكد من سلامتهم وخلو المرافق الصحية من أي إصابة بعد ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر.

وشمل الفحص مستشفيات الحميات والصدر في كل المحافظات، في إطار خطة مكافحة فيروس كورونا، وأشارت الوزارة إلى أن من تثبت إيجابية تحليله، عليه إجراء فحص pcr بينما من كانت نتيجتهم سلبية يجب إجراء الفحص كل أسبوعين لهم. وفق موقع روسيا اليوم.

وكانت وزارة الصحة وجهت بضرورة تواجد فرق للدعم النفسي بشكل مستمر داخل مستشفيات العزل لتقديم الدعم المعنوي للأطقم الطبية والتواصل الفعال معهم.

ووجهت أيضا بتواجد مسؤول بصفة مستمرة من لجنة متابعة الإجراءات الوقائية التي تم تشكيلها لتعزيز سبل حماية الأطقم الطبية بمستشفيات العزل، حيث يتولى الإشراف على إجراءات مكافحة العدوى وأهمها ارتداء وخلع الملابس الوقائية بشكل آمن.

وتواصل وزارة الصحة والسكان المصرية رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

و كانت وزارة الصحة المصرية أعلنت في وقت سابق إغلاق مستشفى الزيتون التخصصي، في العاصمة القاهرة لمدة 14 يوماً، وذلك بعد ظهور 24 حالة إصابة بفيروس كورونا بين الطاقم الطبي للمستشفى، فيما سبقه إصابة عدد من الكوادر الطبية العاملة في معهد الأورام في القاهرة بكورونا فيروس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد