بدءًا من اليوم

الحكومة الإسرائيلية تصادق على الإغلاق الشامل للحد من كورونا

حظر تنقل خلال الفصح العبري

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة الإسرائيلية صادقت على التقييدات والإغلاق الشامل خلال عيد "الفصح العبري"، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، أن التعليمات التي صادقت عليها الحكومة ستدخل حيز التنفيذ الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء حتى فجر يوم الخميس المقبل.

ووفقاً للتعليمات، سيحظر على المواطنين التنقل والسفر بين المدن، خلال عيد الفصح العبري، على أن يحظر منذ ساعات صباح اليوم التنقل بين الأحياء السكنية للحريديم والخروج من البلدات اليهودية للحريديم التي فرض عليها الإغلاق الشامل للحد من انتشار الفيروس.

وستقتصر احتفالات عيد الفصح على العائلة الصغيرة، وكذلك عيد "الميمونة" الذي يليه، بحيث يحظر الاحتفال الجماعي والتجمهر، كما ست فتح المخابز فجر يوم الخميس لمنع الحشود والتجمهر، وستفرض الشرطة التقييدات عبر انتشارها قبالة المخابز لمنع التجمهر، وفق موقع عرب 48.

وعلى الرغم من التقييدات المشددة والإغلاق وحظر التنقل، إلا أن الوزراء بالحكومة قرروا السماح لخدمة الإرساليات من المطاعم بالعمل، حيث طرح وزير الأمن الداخلي، غلعاد أردان، ذلك، قائلًا إن المطعم أكثر القطاعات المتضررة جراء تفشي الوباء، وعليه طلب السماح باستمرار عمل خدمة الإرساليات رغم الإغلاق الشامل

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن العديد من الوزراء انضموا لهذا المقترح، وعليه عدا عن المخابز التي ستكون مغلقة، سيسمح بالعمل للمطاعم بموجب نظام الإرساليات.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت مساء أمس الإثنين، عن تسجيل 11 وفاة و441 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، لتبلغ الحصيلة الإجمالية، 11,586 مصاباً من بينهم 106 وفيات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد