بالفيديو: فيديو: وزير التنمية يعلن تفاصيل صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 في غزة والضفة الغربية

استعرض د. أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية، مساء يوم الإثنين 13 أبريل 2020، عن تفاصيل شيكات الشؤون الاجتماعية والمساعدات المالية التي ستصرف اعتبارا من غد الثلاثاء لآلاف الأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية. 

وقال الوزير مجدلاني لإذاعة صوت فلسطين الرسمية إن أكثر من 114 ألف عائلة ستصرفُ لها الحكومة مساعدات مالية غداً الثلاثاء، إلى جانب 153 ألف عائلة جديدة ستتلقى مساعدات مالية.

اقرأ/ي أيضا.. رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2020

وأكد مجدلاني أن وزارة التنمية اختارت هذه الأسر المستفيدة بمعايير معينة وفق عدد أفراد الأسرة ووجود المسنين أو ذوي الإعاقة أو الأطفال فيها وهي الأسر الأشد فقراء، لافتا إلى أن حجم التداعيات الناجمة عن وباء كورونا وتأثيراته الاقتصادية والاجتماعية يتزايد.

وفي وقت سابق الاثنين، قال محافظ سلطة النقد عزام الشوا إنه تم البدء منذ ساعات الظهر في صرف مستحقات الأسر الفقيرة عبر أكثر من 70 صراف آلي في جميع المحافظات؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية.

وذكر الشوا أنه سيتم استكمال صرف مخصصات الأسر الفقيرة من خلال فروع المصارف اعتبارًا من صباح الثلاثاء 14 أبريل وحتى يوم الخميس القادم. 

اقرأ/ي أيضا.. التنمية في غـزة تصدر توضيحا حول أسماء المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية 2020

وأشار المحافظ الشوا إلى أنه تم تمديد ساعات الدوام حتى الساعة الرابعة والنصف عصرا لتسهيل تقديم الخدمة لأهلنا والأسر الفقيرة خاصة ممن ليس لديهم بطاقات الصراف الآلي.

وشدد الشوا على أن المصارف ملتزمة بتطبيق أعلى درجات الوقاية والحماية للحد من التجمهر، لافتا إلى أن أجهزة الشرطة ستحافظ على النظام العام وانتظام الدخول والخروج إلى مقرات الفروع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد