تحدث عن جهود تشكيل الحكومة

نتنياهو يعلن فرض إغلاق كامل في إسرائيل اعتبارا من الغد

بنيامين نتنياهو

أعلن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، عن فرض الإغلاق الكامل على المدن والأحياء الإسرائيلية خلال احتفال الاسرائيليين بـ"عيد الفصح اليهودي"، وذلك بدءًا من يوم غد الثلاثاء وحتى فجر يوم الخميس.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي إن الإغلاق سيبدأ عند الساعة الخامسة من عصر يوم غد الثلاثاء وسيستمر حتى الساعة الخامسة من صباح يوم الخميس المقبل.

وأوضح أن هذه القيود الجديدة، سيتم إقرارها هذه الليلة من قبل الحكومة الإسرائيلية، داعيا الإسرائيليين للاحتفال مع أسرهم داخل منازلهم ودون استقبال أي ضيف من الخارج.

ولفت إلى أن المخابز والمحال ست فتح صباح الخميس، ويمكن حينها للإسرائيليين شراء الحاجيات الأساسية بدون التجمهر.

اقرأ/ي أيضا.. روسيا تعلن ابتكار دواء لعلاج فيروس كـورونا

وشدد على ضرورة الالتزام بالتعليمات وعدم التهاون أمام أزمة كورونا ، "التي قد تتوسع"، مضيفا : "المرض قد يعود للمتعافين. لا يوجد خيار أمام هذه الحرب سوى الصبر والالتزام بالتعليمات".

وأشار إلى أنه في اليومين الأخيرين سجلت إسرائيل انخفاضا في معدل الإصابات بـ 4%، بعد أن كان في الأسابيع الأخيرة 22%.

وتابع إن إسرائيل أمام تحد اقتصادي، منوها إلى أنه "تم بلورة خطة للخروج المتدرج من الإغلاق المفروض، وسيتم في نهاية الأسبوع وضع اللمسات الأخيرة عليها".

وتطرق نتنياهو الى لجهود تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، معربًا عن أمله في التوصل لاتفاق هذه الليلة حول الاتفاق.

بدورها، أوصت ووزارة الصحة الإسرائيلية، بمواصلة إغلاق المؤسسات التعليمية، وتأجيل عودتها إلى العمل حتى حزيران/ يونيو المقبل، وذلك منعا لتجدد تفشي فيروس كورونا المستجد. بحسب ما أورده موقع عرب 48.

ولفتت قناة (كان) العبرية إلى أن الدافع خلف هذه التوصية هو أن الأطفال لا يدركون ضرورة "الإبعاد الاجتماعي"، ولن يلتزموا بالحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص وقد يصيبوا كبار السن بالعدوى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد