بالفيديو: قصة مسلسل قنديل الحكايات الذي سيعرض في رمضان 2020 وتردد قناة MBC3

مسلسل قنديل الحكايات 2020

أفاد برنامج صباح الخير يا عرب، يوم الاثنين، بأن قناة MBC3 تعتزم عرض مسلسل قنديل الحكايات ضمن مسلسلات رمضان 2020، للمخرجة البحرينية القديرة إيناس يعقوب.

وقالت المخرجة يعقوب لبرنامج صباح الخير يا عرب إن قصة مسلسل قنديل الحكايات جديدة ولم تنفذ من قبل أي جهة في الوطن العرب من قبل، موضحا أنه يُبرز القيم والأخلاقيات العربية التي أثرت في القلب.

وأضافت المخرجة البحرينية الشابة أن الهدف من المسلسل "أن ننير بالقنديل للطفل الناشيء لمعرفة الشخصيات العربية البارزة وتراثنا العربي والأخلاقيات بطريقة بسيطة جدا"، لافتة إلى أن الدراسات والأبحاث الغربية استنبطوها من العرب.

وتابعت: يجب الرجوع إلى التاريخ من أجل فهم الحاضر حتى نكون في واجهة عصرية (..) الغرب يتطورون لأنهم يعودون للتاريخ والأساس وليس شرط أن تبنى بنفس البناء هذا في المسلسل، لذلك علينا الحفاظ على تراثنا من أجل التقدم.

وعبّرت المخرجة إيناس عن أملها بأن تصل الفكرة والغاية من المسلسل إلى الناس بطريقة إيجابية، موجهة الشكرة إلى قناة (ام بي سي) على ثقتها بها والموافقة على بث مسلسلها عبر منصاتها وشاشتها.

الجدير بالذكر أن إيناس يعقوب هي مخرجة بحرينية منذ أكثر من 14 سنة، وحازت على العديد من الجوائز العربية خاصة عن أعمالها الفنية التاريخية والأفلام الوثائقية، مثل (ابن بطوطة، باسمك الله).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد