بالفيديو: أطباء يواجهون فيروس كورونا بالرقص والغناء

أطباء يواجهون فيروس كورونا بالرقص والغناء

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بمقاطع تظهر أطباء وممرضين يقومون بالغناء والرقص خلال أوقات عملهم في مكافحة فيروس كورونا .

وأظهر مقطع مصور لأطباء وممرضين من تونس وهم يقومون بالرقص والغناء خلال أوقات عملهم داخل المستشفيات ومع المرضى، وذلك للتخفيف من الإرهاق وضغط العمل الذي يواجهونه في حربهم ضد فيروس "كورونا"، ولطمأنة المرضى والرفع من معنوياتهم.

وفي مستشفى شارل نيكول بتونس العاصمة، أدى الإطار الطبي رقصة جماعية على أنغام موسيقى شرقية في قسم أمراض الكلى وذلك رفقة المرضى الذين تفاعلوا معهم وشاركوهم الرقصة، حتى إن أحدهم ترك سريره ونسي أوجاعه ووقف يرقص معهم.

وفي معهد "باستور" المتخصص في إجراء التحاليل الطبية، نشرت طبيبة مقطع فيديو وهي تغني لزملائها بصوت رائع مقطعا من أغنية "يوما ما" للمطربة جوليا بطرس، وذلك لنسيان التعب والتخلّص من الضغط الذي تسبّبه التحاليل اليومية للمصابين بالفيروس.

ولاقت المقاطع المنتشرة عبر منّصات التواصل الاجتماعي، إعجاب الناشطين الذين اعتبروا أنها رسالة إيجابية تبّث الفرح والروح الإيجابية والأمل والتفاؤل، وتدفع الضغوط النفسية على الطاقم الطبّي وكذلك على المرضى، التي فرضها فيروس "كورونا".

وسجلت ولاية تونس إلى غاية اليوم الاثنين 16حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد مقابل ارتفاع عدد الوفيات إلى 5 حالات وذلك بعد وفاة مواطن يقطن بإحدى الضواحي الشمالية للعاصمة بالمستشفى الجهوي بزغوان مساء أمس وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة بتونس طارق بن نصر.

وأكد بن نصر، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بولاية تونس إلى 161حالة مع إتمام 294 شخص فترة للحجر الصحي ولايزال 337 شخص في الحجر الصحي الإجباري كان قد ثبت انهم كانوا في علاقة مباشرة مع المصابين بفيروس كورونا المستجد وفق تعبيره.

وأفاد ان 16حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد من مجموع 161 حالة تم توزيعهم على المستشفيات والمصحات الخاصة على نفقاتهم الخاصة وهم يتماثلون حاليا للشفاء وحالتهم مستقرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد