المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ينعى المناضل فاروق أبو عيسى

فاروق أبو عيسى

نعى المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان المناضل الحقوقي العربي الأستاذ فاروق أبو عيسى، بعد وفاته أمس الأحد، والذين يعتبر أحد أبرز القانونيين العرب ومن مؤسسي اتحاد العرب والمنظمة العربي لحقوق الإنسان.

وفيما يلي نص بيان كما وصل وكالة سوا اليوم الاثنين:

بمشاعر حزن عميق، تلقى المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان خبر وفاة المناضل الحقوقي الأستاذ فاروق أبو عيسى يوم أمس الأحد الموافق ١٢ أبريل 2020.

فاروق أبو عيسى كان أحد أبرز القانونيين العرب وحركة حقوق الإنسان العربية والسودانية، ومن مؤسسي اتحاد المحامين العرب والمنظمة العربية لحقوق الإنسان وأبرز قياداتها. وكان مدافعاً عنيدأ وصوتاً جهورأ من أجل العدالة والديمقراطية، ودفع ثمن مواقفه سنوات في السجون.

وعقب راجي الصوراني، مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، على وفاة الأستاذ أبو عيسى قائلاً:

شكل الأستاذ فاروق أبو عيسى ظاهرة فريدة في عالمنا العربي، حيث جمع بين القانون والسياسة والمجتمع، وكان من المؤمنين العنيدين في فرض الإصلاح في منظومة القانون والقضاء العربي، وآمن بأن المحامين والمدافعين عن حقوق الإنسان يحب أن يكونوا في طليعة من يقود الإصلاح في العالم العربي في مجالات الديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان. وكان حاضراً في كل الساحات الوطنية والعربية والدولية في الدفاع عن القضايا العربية، خصوصاً قضية فلسطين. برحيل الأستاذ أبو عيسى، تخسر الحركة الحقوقية أحد أبرز قاماتها، وحسبنا أن ما ناضل من أجله من مبادئ سوف تحمله الأجيال التي تعلمت واستلهمت مبادئه وتناضل من أجل تلك المبادئ.

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يتقدم بخالص العزاء من أسرة الأستاذ أبو عيسى ومن شعب السودان الشقيق ومن الأمة العربية، ونجدد العهد بالسير على دربه ونهجه وخطاه من أجل مستقبل أفضل لأمتنا العربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد