بشأن إدخال شحنة مساعدات طبية لفلسطين

مصطفى : إسرائيل تواصل ابتزاز ومساومة تركيا

السفير الفلسطيني لدى تركيا فائد مصطفى

قال سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى اليوم الاثنين ان اسرائيل تواصل ابتزاز ومساومة تركيا بربط السماح بوصول شحنة المساعدات الطبية لفلسطين بموافقة الجانب التركي على استيراد اسرائيل للمستلزمات الطبية التي اشترتها مؤخرا من الاسواق التركية.

واضاف مصطفى في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، ان اجتماعا سيعقد اليوم في انقرة بين الجانبين في محاولة للتوصل الى تفاهمات والسماح بإدخال المنحة التركية الى الاراضي الفلسطينية .

وشكر مصطفى الحكومة التركية على تقديمها منحة المستلزمات الطبية والتي تشمل اقنعة حماية وبدلات وقاية وشرائح فحص معربا عن امله بوصولها في اقرب وقت الى فلسطين.

وتعتبر تركيا ثاني أكبر منتج لمعدّات الوقاية الطبيّة في العالم بعد الصّين، وبحسب الرواية الإسرائيليّة، فإنّ "المعدّات طلبتها شركات إسرائيليّة خاصّة، بموافقة الحكومة التركيّة، إلا أنه قبل نقل هذه المعدّات إلى الطائرات لنقلها إلى إسرائيل، طلب مكتب إردوغان نقل مساعدات طبية تركية، شبيهة بالتي طلبتها إسرائيل، مباشرة من تركيا إلى السلطة الفلسطينيّة".

وتواجه إسرائيل صعوبات في الحصول على معدّات طبيّة، وكشفت جائحة كورونا ، بحسب وسائل إعلام إسرائيليّة، عن قصور كبير وعدم جاهزيّة الجهاز الطبي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد