العراق: رابط استمارة التقديم على منحة الطوارئ 2020 في كافة المحافظات

العراق: رابط استمارة التقديم على منحة الطوارئ 2020 في كافة المحافظات

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الاحد 12 أبريل 2020، رابط استمارة التقديم على منحة الطوارئ 2020 في كافة المحافظات العراقية، حيث زاد البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن الرابط المنح العراقية مشيرة الوزارة الى انها ستقوم بصرف هذه المنحة في شكل مدفوعات وأن قيمة الدفعة الواحدة حوالي 100 ألف مواطنون ومواطنون من دولة العراق، أن صرف المنحة مقسم إلى 9 دفعات ويكون القسط كل ثلاثة أشهر.

العراق: رابط استمارة التقديم على منحة الطوارئ 2020 في كافة المحافظات من هنــــــــا

وأكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية الموعد النهائي للتسجيل، حيث يتم استلام الطلبات الإلكترونية من قبل الراغبين في التسجيل بوزارة العمل الاجتماعية للعاطلين عن العمل لعام2020.

أصدرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قرارًا رسميًا بضرورة الانتهاء من التسجيل في المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل حيث أن هذا هو الموعد النهائي للتسجيل، ولن يتم استقبال أي طلبات إلكترونية بعد هذا الوقت.

أوضحت الوزارة أن طلب منح "175" ألف دينار للعاطلين، يتم من خلال نموذج إلكتروني، من خلال موقع الوزارة على الإنترنت، ولن يتم تقديم أي طلب من خلال المجالس البلدية، من أجل ضمان حق القطاعات المشمولة بواسطة التطبيق.

دعت الوزارة جميع العاطلين عن العمل إلى إدخال بياناتهم الأساسية على شكل العاطلين عن العمل للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة للعاطلين عن العمل في العراق.

ومن المقرر أن يتم استقبال طلبات التقدم من خلال الموقع الرسمي للدعم في العراق وهو موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، حيث ذكر مصدر مسئول بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية أن حوالي 900 ألف مواطن ومواطن يستفيدون من منحة الطوارئ الجديدة.

الجدير بالذكر ً أيضا أن منحة الطوارئ العام الماضي بلغت 175 ألف دينار عراقي، والحكومة العراقية قررت صرف هذه المنحة بعد ظهور فيروس كورونا الجديد في دولة العراق إلى جانب الظروف الاقتصادية وانتشار الفساد والبطالة التي تعد كبيرة في كافة المحافظات العراقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد