الرئاسة التركية توضح بشأن المستلزمات الطبية لإسرائيل وفلسطين

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان

أصدرت الرئاسة التركية، يوم الأحد، توضيحا بشأن المستلزمات الطبية التي سيتم إرسالها من تركيا إلى إسرائيل وفلسطين؛ للوقاية من فيروس كورونا .

وأوضح إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئاسة التركية أن إسرائيل طلبت تزويدها بمستلزمات طبية من تركيا، في وقت تقوم فيه بتوزيع شحنات على دول عدة حول العالم.

وقال كالين لقناة تركية خاصة : "أعتقد أن الشحنة ستكون جاهزة في غضون أيام، وسنرسل للفلسطينيين أيضا بالتزامن"، مستطردا : "سنرسل ملابس وقاية وأقنعة ومجموعات تشخيص للمرض إلى فلسطين".

اقرأ/ي أيضا.. وزير المالية يطمئن الموظفين بشأن نسبة صرف الرواتب في فترة الطوارئ

وأكد كالين، أن بلاده أرسلت وسترسل مساعدات طبية لعدة دول بالعالم لمواجهة كورونا، مضيفا أن "أرمينيا طلبت من تركيا دواء لاستخدامه في معالجة إصابات كورونا، والرئيس أردوغان وافق على إرسال الدواء".

وتابع: "أرسلنا مساعدات طبية إلى العديد من الدول، بينها أذربيجان وقطر و5 دول في منطقة البلقان، تركيا لديها سجل جيد في ما يخص المساعدات الإنسانية".

وأعرب كالين عن اعتقاده بأن تركيا ستتجاوز الأضرار الناجمة عن انتشار فيروس كورونا، في أسرع وقت، بسبب صلابة بنيتها الاقتصادية. بحسب ما نقله موقع عربي 21.

وكانت تركيا قد أرسلت خلال الأيام الماضية عدة شحنات مساعدات طبية إلى دول عديدة بينها بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا وليبيا وغيرها لمواجهة كورونا، وذلك تحت شعار الإنسانية أولا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد