تاريخ أول أيام شهر رمضان 2020 _ 1441 فلكيًّا في الأردن

تاريخ أول أيام شهر رمضان 2020 _ 1441 فلكيًّا في الأردن

ازداد البحث على مواقع الانترنت حول موعد شهر رمضان المبارك لعام 2020 في المملكة الاردنية الهاشمية، حيث يزداد في هذا الشهر الكريم بذل الخير من قبل المسلمين الأغنياء، لكي يساهموا في اداخل البسمة على وجوه الفقران من أجل نيل الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى.

وأعلنت اللجنة الوطنية في الأردن موعد شهر رمضان 2020، لافتة أن غروب القمر ليلة تحري هلال رمضان 2020م في عمّان: الساعة 16:11 في حين يكون موعد غروب الشمس ليلة تحري هلال رمضان 2020م في عمّان: الساعة 15:39، حينها سيغرب القمر قبل مغيب الشمس، وبالتالي تكون رؤية هلال رمضان 2020 ليلة الأربعاء مستحيلة، وعليه سيكون يوم الخميس 23 أبريل 2020م هو المتمم لشهر شعبان، ويوم الجمعة 24 أبريل هو بداية أول أيام شهر رمضان 2020 في الأردن .

اقرء/ي أيضا.. فيروس كورونا .. مختصون وعلماء دين يحسمون مسألة صيام رمضان

وتعتمد أغلب الدول في العالم العربي والاسلامي في تحديد اول يوم رمضان والشهور القمرية على الرؤية الشرعية واستطلاع الأهلة، حيث تتم عملية رؤية الهلال وتحري أول يوم رمضان 2020 بالميلادي من خلال العين المجردة أو بالمناظير .

ويعتبر شهر رمضان فريضة دينية، فيه الخير والبركات، ودعاء الكثيرين كل وقت “اللهم بلغنا رمضان” لما لهذا الشهر من فضل كبير وعظيم وهو الشهر “الفضيل”، حيث يتحرى المسلمون خلال رمضان نفحاته الربانية الثمينة، للفوز بجنة الخلد، والنجاة من النار، كما يتحرى الجميع فيه الليلة العظيمة ليلة القدر .

وينتظر مليار ونصف من المسلمين حول العالم موعد قدوم شهر رمضان المبارك الذي تكثر فيه مشاعر الألفة والرحمة بين المسلمين كافة، كما يزداد في هذا الشهر الكريم بذل الخير من قبل المسلمين الأغنياء، لكي يساهموا في اداخل البسمة على وجوه الفقران من أجل نيل الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد