الأردن: رابط منصة نور سبيس التعليمية "noorspace jordan " تسجيل دخول للمعلمين والطلاب _ وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة الاردنية الهاشمية يوم السبت 11 أبريل 2020، إطلاق منصة نور سبيس التعليمية، حيث شهد الساعات القليلة الماضة البحث بشكل كبير على المنصة وطريقة التعامل معها وتقدم لكم وكالة سوا الاخبارية الطرق، وقد توفر هذه المنصة للطلاب مجموعة كبيرة من الفيديوهات، التي يقوم بالشرح فيها مجموعة مميزة من المعلمين الأوائل بجميع المواد التعليمية.

ودعا وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، الطلبة وأولياء الأمور الذين التقاهم إلى أهمية استثمار كل الوسائل المتاحة لديهم لمواصلة العملية التعليمية، وعدم الانقطاع عنها، مؤكدًا حرص الوزارة على مصلحة الطلبة وتعلمهم ومواصلة العملية التدريسية بكل الوسائل الممكنة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة والعالم من حولنا.

تابع وزير التربية والتعليم، تفاعل الطلبة وأولياء الأمور في منطقة اللجون بالكرك وأبو الحصاني في لواء الجيزة، مع عملية التعليم عن بعد التي أطلقتها الوزارة عبر منصة درسك ودرسك1 ودرسك2 وقناة التلفزيون الأردني الرياضية.

سجيل الدخول إلى نور سبيس noor space :-

قم بالدخول عبر منصة نور سبيس الإلكترونية من خلال الرابط التالي هنــــــا

إضافة إسم المستخدم

كلمة المرور وإعادة كتابته في العامة الثانية

البريد الإلكتروني

تدوين الرقم الوطني

تاريخ الميلاد

إضافة رمز التحقق والضغط على تسجيل الدخول

التعامل من منصة نور سبيس التعليمية :-

واستمع الدكتور النعيمي خلال لقائه عددًا من الطلبة وأولياء الأمور إلى آرائهم وملحوظاتهم حول عملية التعليم عن بعد، والمعيقات التي تواجههم في متابعة دروسهم عبر المنصة والقنوات التلفزيونية في ظل عدم توافر الكهرباء لدى بعض الأسر في هذه المناطق.

وأكد الدكتور النعيمي، بحضور الأمين العام للشؤون الإدارية في الوزارة الدكتورة نجوى قبيلات أن الوزارة ستعمل على معالجة كل الفجوات في تعلم الطلبة عن بعد، ولا سيما الذين لا تتوافر لديهم الأدوات والوسائل اللازمة للتعليم عن بعد، مبينًا أن الوزارة تخطط لبعض الإجراءات والبرامج لمعالجة أي فجوات في هذا الإطار من خلال برامج استدراكية ستعلن الوزارة عن تفاصيلها في حينه.

ومن جانب أخر، أعلن رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، أن المملكة ستخفّف اعتباراً من الأربعاء حظر التجوّال المفروض منذ أيام لمواجهة فيروس كورونا والذي أدّى لتوقيف أكثر من 1600 شخص بسبب خرقهم إيّاه.

وقال الرزاز: "نضع خطة شاملة وجدولاً زمنياً لتزويدكم باحتياجاتكم الأساسية، وابتداء من الأربعاء وبشكل مباشر من قبل البقالات ودكاكين الأحياء مع فتح المجال أيضاً لخدمة التوصيل (...) من محلات التوصيل الكبيرة للأغذية ابتداء من الخميس".

وأضاف "سنبدأ الأربعاء بفتح البقالات الصغيرة ومحلات المواد التموينية الأساسية من خضار وفواكه ومخابز وصيدليات ومحلات تزويد المياه بعد استكمال جاهزيتها. ويمكن أن تفتح من العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً".

وفي ذات السياق، أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، مساء أمس السبت، تسجيل 9 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد، 7 منها من أسرة واحدة، ليرتفع عدد الحالات الإجمالي إلى 381، حيث قال جابر خلال الإيجاز الصحفي اليومي، إن إحدى الزميلات من الكادر الصحي مصابة، والحالة التاسعة هي لشخص في منطقة المرقب المعزولة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد