حقيقة وفاة فاروق أبوعيسى السياسي السوداني البارز

فاروق أبو عيسى

أعلنت مصادر سودانية، يوم الأحد 12 أبريل 2020، عن وفاة فاروق أبو عيسى السياسي والقانوني السوداني البارز عن عمر يناهز87 سنة، إذ نعته عدد من الأحزاب ونشطاء في منصات التواصل الاجتماعية.

وقالت المصادر إن فاروق أبو عيسى توفي اليوم بعد حياة حافلة بالعطاء والإنجازات على صعيد السودان وكذلك من الناحية الشخصية. وفق ما أورده موقع سودافوكس.

فاروق أبو عيسى هو من مواليد ميدنة ود مدني وسط السودان سنة 1933 ميلادي، تلقى تعليمه في المرحلة الأولية بمدرسة النهر الأولية، والتي كانت تعتبر المدرسة الحكومية الوحيدة في المدينة بجانب مدرسة أهلية أخرى. 

والتحق القانوني أبو عيسى بالأميرية الإبتدائية بو دمدني قبل أن ينتقل إلى مدرسة حنتوب الثانوية والتي فُصل منها في آخر الأشهر من دراسته بسبب نشاطه السياسي المناهض للإستعمار البريطاني للسودان.

وفي ما يتعلق بنشاطه السياسي، انضم فاروق ابو عيسى إلى الحزب الشيوعي السوداني، وذلك بالتزامن مع دراسته بمدرسة حنتوب الثانوية، وذلك عبر رابطة الطلاب الشيوعيين. 

وكان الدكتور أبو عيسى جزء من مكتبها السياسي منذ عام 1950، وفي تلك الفترة كانت تسمى الحركة السودانية للتحرر الوطني (حستو)، علما أنه شارك في الخمسينات في الإضراب عن الدراسة الذي نفذه عدد كبير من الطلاب السودانيين. 

وبحسب الموقع ذاته، فإن ذلك الإضراب العام جاء آنذاك من أجل أن ينال الطلاب السودانيون إتحاداً عاماً، لكن المستعمر البريطاني رفض هذا الطلب، وتم فصله من المدرسة وحرمانه مع عدد من الطلاب من الإمتحانات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد