بالفيديو: مشاهدة و تحميل أغاني شهر رمضان 2020 الجديدة والقديمة

أغاني رمضان

يبحث المسلمون في مختلف دول العالم في هذه الأيام عن أغاني شهر رمضان المبارك 2020 - 1441 مع اقتراب موعد حلول الشهر الفضيل خلال الربع الأخير من شهر أبريل الجاري.

وبحسب ما هو مُعلن فلكيا، فإن أول أيام شهر رمضان المبارك يكون يوم الرابع والعشرين من الشهر الحالي، في حين ينتهي بتاريخ 23 أبريل 2020 في غالبية الدول الإسلامية والعربية.

وتضفى الأغاني والأناشيد بهجة لدى المسلمين مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، إذ يشغلها البائعون عبر مكبرات الصوت من أجل جلب الزبائن، وكذلك المساجد احتفالا بقدوم هذا الشهر، وأيضا المواطنين في منازلهم.

وكل سنة، يحل شهر رمضان مع ثبوت رؤية الهلال في التاسع والعشرين من شهر شعبان، لكن إذا تعذر ثبوت الهلال يصبح شعبان ثلاثين يوما، واليوم التالي أول أيام شهر الصيام والطاعة، وعند نهايته يأتي عيد الفطر .

شهر رمضان 2020 يأتي هذه السنة وسط ظروف غير مسبوقة، إذ أن غالبية الدول الإسلامية قد تتجه لعدم إقامة صلاة التراويح التي تعتبر من أبرز الشعائر الدينية في الشهر الفضيل؛ نظرا لانتشار فيروس كوفيد 19 الجديد.

 

وفي هذا الصدد، أفادت وزارة الأوقاف المصرية، بأنه لن يتم إقامة صلاة التراويح في مساجد الجمهورية خلال شهر رمضان؛ بسبب وباء كورونا ، بالإضافة إلى استمرار إغلاق الجوامع وتجنب صلاة الجمعة جماعة؛ لتفادي الازدحام والتجمعات.

ولم يصدر القرار النهائي بعد بشأن صلاة التراويح أو الجماعة في فلسطين، حيث يرتفع عدد المصابين بالمرض وبلغ أكثر من 265 حالة مؤكدة منها 13 في قطاع غزة تعافى منهم 9 وبقي 4 في الحجر الصحي، وباقي الإصابات في المحافظات الشمالية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد