جراء عدوان 2014

الأشغال بغزة تعلن الانتهاء من ترشيح 207 وحدة سكنية مهدمة للصرف المالي

بيوت مهدمة كليًا في غزة

أعلن وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ب غزة  ناجي يوسف سرحان، الانتهاء من ترشيح ملفات (207) وحدة سكنية مهدمة كليًا خلال العدوان الإسرائيلي عام 2014 للإعمار، حيث تم تجهيز ملفاتهم للصرف المالي ضمن منح المؤسسات الدولية وكالة الغوث الدولية " الأونروا " ومؤسسة UNDP ومؤسسة UNOPS.

وشدد سرحان في بيان وصل وكالة سوا اليوم الأحد، أن طواقم الوزارة عملت ضمن حالة الطوارئ من أجل تجهيز هذه الوحدات السكنية لإعادة الاعمار، متوقعا أن يتم الصرف قريبا من خلال البنوك وفقا لنظام حالة الطوارئ الذي تعمل به البنوك الفلسطينية.

وأكد على أن العمل ضمن ملف الاعمار مستمر ولم يتوقف وأن نسبة الإنجاز في ملف إعادة الاعمار وصلت إلى 90% من أصل 12 ألف وحدة سكنية تعرضت للهدم الكلي في حرب 2014 وما قبلها وما بعدها.

وأشار سرحان إلى أن إلى طواقم الوزارة الهندسية قامت خلال الأيام الماضية بعمل حوالي 70 زيارة ميدانية فيما يخص حالات إعادة الاعمار، وتم ترشيح عدد من حالات الأضرار الجزئية ضمن برامج الترميم بالوزارة.

وشدد على أن طواقم الوزارة الهندسية والفنية تعمل على مدار الساعة وضمن حالة الطوارئ لإنجاز ملفات المواطنين والتسريع في الحالات العاجلة، متمنيا السلامة والأمان لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد