وزير التعليم العالي: الفصل الدراسي الثاني سينتهي في موعده

وزير التعليم العالي الدكتور محمود ابو مويس

أعلن وزير التعليم العالي الدكتور محمود ابو مويس ان الفصل الدراسي الثاني في الجامعات سينتهي في موعده المحدد دون أي تغيير في ظل استمرار التعليم الالكتروني عن بعد، لافتا الى امكانية ان يكون هناك فصل صيفي او اكثر في الجامعات حسب ما ترتئيه اداراتها.

وقال ابو مويس في تصريحات في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، اليوم الاحد، إن من لا يوجد لديه إنترنت تقوم الجامعات بتوفير الأجهزة اللازمة له لتجاوز أي مشكلة، مؤكدا أن جميع الطلبة على مقاعد الدراسية الآن في بيوتهم.

واكد على استمرار عمل وزارة التعليم العالي ضمن اربعة محاور هي التعليم الالكتروني والدعم المخبري والدعم اللوجستي وكذلك الدعم السريري وذلك منذ اعلان حالة الطوارئ في البلاد.

واضاف وزير التعليم العالي ان لجان الطوارئ التي تم تشكيلها منذ بداية الازمة هي في حالة انعقاد دائم وتتابع وتوجه التعليم الالكتروني عن بعد لضمان استمرار العملية التعليمية والبحثية.

واشار الى ان من مهام لجان الطوارئ ايضا وضع الاطر العامة للتعامل مع الفصل الثاني والصيفي، وكيفية استكمال المساقات العملية.

ولفت ابو مويس الى انه تم تسخير مختبرات الاحياء وكوادرها لصالح وزارة الصحة سواء في تطوير اجهزة لفحص فيروس كورونا او الدعم اللوجستي او تصنيع مواد التعقيم، بالإضافة الى توفير بعض المستلزمات الطبية.

واوضح ابو مويس انه يجري حاليا تدريب طلاب السنة الاخيرة في كليات الطب والتمريض والطب المخبري عبر الوسائط الالكترونية لإنشاء لجان مساندة للطواقم الطبية، في حال انتشار الفيروس بشكل كبير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد