كبير علماء الأوبئة في الصين يحدد موعد ذروة كورونا عالميا

كورونا في الصين

قال تشونغ نانشان، كبير مختصي الأوبئة في الصين، إنه إذا استمر تطور الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في العالم بنفس الوتيرة الراهنة "فلا يزال هناك أسبوعان على الأقل حتى نقطة التحول".

وأضاف نانشان لصحيفة "الشعب" اليومية: إذا كنت تريد مني أن أتنبأ بموعد تفشي الجائحة في العالم، فهذا أصعب بالنسبة لي من التنبؤ المتعلق بالصين. لماذا؟ لأن هناك الكثير من العوامل غير المتوقعة في البلدان الأخرى. ولكن إذا تطور الوضع وفقا للسيناريو الحالي، فأخشى أن يستغرق الأمر أسبوعين آخرين.

وبين العالم الصيني، أنه بخلاف ما حدث خلال جائحة عام 1918، تلعب الإجراءات الحكومية الآن دورا مهما للغاية، مستطردا : "إذا تم اتخاذ تدابير صارمة، فستتراجع وتيرة الوباء وسينحسر".

وتابع : "على سبيل المثال، في شمال إيطاليا، المنطقة الأكثر تضررا من الوباء، توجد مدن صغيرة جدا حيث تم فرض تدابير صارمة للغاية، والناس يحافظون على المسافة المطلوبة بينهم ويرتدون الأقنعة والكمامات، ولذلك لا توجد أي إصابات تقريبا.

اقرأ/ي أيضا.. مجلة: هذا الدواء بدأ يعطي جرعة أمل في الشفاء من كـورونا

وختم العالم توشنغ نانشان : "من هنا نلاحظ الفرق الكبير في مستوى انتشار الإصابات داخل الدولة الواحدة. لذلك، من الصعب جدا التنبؤ الآن".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد