وفيات كورونا في إسرائيل تتخطى 100 حالة والاصابات تقترب من 11 ألف

فيروس كورونا إسرائيل

ارتفعت حصيلة وفيات واصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في إسرائيل، إلى أكثر من 100 حالة وفاة، فيما اقتربت حصيلة الاصابات من 11 ألف اصابة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء السبت، عن تسجيل 6 وفيات و335 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، لتبلغ الحصيلة الإجمالية، 10,743 مصابا من بينهم 101 حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة أنه "من مجمل الإصابات هناك 8972 وصفت حالتهم بسيطة، 154 متوسطة و175 خطيرة من بينهم و129 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي".

ولفتت إلى أن 659 مصابًا يتلقون العلاج في المستشفيات، من ضمنهم الحالات الخطيرة والمتوسطة، فيما يخضع 6810 مصابين للعلاج المنزلي، بينما تستقبل الفنادق التي أُعدت لمصابي كورونا 1061، بحسب موقع عرب 48.

ووفقًا للبيانات الرسمية، فإن 1341 مصابا تماثلوا للشفاء، في حين أوضحت أنها تقوم بدراسة ملفات 771 مصابًا لتحويلهم لمراكز العلاج المناسبة.

وتوفيت مسنة (91 عاما) عانت من أمراض مزمنة، كانت ترقد في قسم العناية المركزة في مستشفى شيبا "تال هشومير" في رمات غان، في وقت سابق اليوم، كانت موصولة لجهاز التنفس الاصطناعي، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

ووفقًا للبيانات الرسمية، فإن عدد الإصابات الخطيرة التي أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق صباح اليوم (180 حالة) ارتفعت بأكثر من 10%، فيما ارتفعت الإصابات الخطيرة لدى الإعلان عن الحصيلة المسائية 4.8%، وارتفع عدد الموصولين بجهاز التنفس الغصطناعي بـ4% (129 حالة).

فرض ارتداء الكمامات.. بدءًا من صباح الأحد

هذا ويبدأ من صباح يوم غد، الأحد، سريان مفعول التعليمات الملزمة بوضع الكمامات كل مدة المكوث خارج البيت، كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وتطال القواعد الجديدة جميع المواطنين باستثناء الأطفال دون سن السادسة وذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يستطيعون ارتداء الكمامات لأسباب صحية.

ويستثنى من هذه القواعد كذلك سائقي السيارات أثناء القيادة، بالإضافة إلى العاملين الذين يعملون معا بشكل دائم بشرط التزامهم بقواعد التباعد الاجتماعي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد