عريقات يحذر من تبعات تنفيذ حكومة الاحتلال قرار مخططات الضم

صائب عريقات

أكد امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات ان تنفيذ حكومة الاحتلال قرار مخططات الضم يعني اعلان وقف العمل في جميع الاتفاقات الموقعة والغاء الاعتراف المتبادل بين منظمة التحرير واسرائيل والغاء الالتزامات المترتبة على هذه الاتفاقات.

وقال عريقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين، ان القيادة تواصل اتصالاتها مع الدول العربية والاتحاد الاوروبي وروسيا والصين واليابان وافريقيا وامريكا اللاتينية والكاريبي وتحذرهم من عواقب اقدام حكومة الاحتلال على تنفيذ ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما يشكل ثلاثة وثلاثين بالمئة من اراضي الضفة، والآثار التدميرية المترتبة على أمن واستقرار المنطقة.

واضاف عريقات ان المطلوب الان من دول العالم، تشكيل ائتلاف دولي ضد الضم والتوسع الاجرامي والمخططات الاستيطانية لمنع نتنياهو من تنفيذ مخخطات الضم، محذرا من ان ذلك سيقود الى انهيارات تتحمل اسرائيل مسؤولياتها كاملة.

وجدد عريقات التأكيد على ان على دول العالم اتخاذ اجراءات مسائلة ومحاسبة للحكومة الاسرائيلية في حال اقدمت على ضم الاراضي المحتلة، مشددا على ان هذه الطريقة الوحيدة لانقاذ المنطقة من اثار التدمير والانهيارات التي ستحصل في حال اقدمت اسرائيل على الضم.

واوضح امين سر اللجنة التنفيذية لممنظمة التحرير ان نتنياهو يسابق الزمن لتنفيذ هذه المخططات قبل الانتخابات الامريكية.

وفيما يتعلق بموعد رد المحكمة الجنائية الدولية حول الولاية القانونية والجغرافية للمحكمة في فلسطين، اكد عريقات انه لم يصدر حتى الان اي قرار عن تأجيل الموعد وان ذلك يعتمد على التطورات والمستجدات المتعلقة بفيروس كورونا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد