بالفيديو: ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين والحصيلة 268

ابراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية

أفاد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم ، خلال الإيجاز المسائي اليوم السبت، بأنه لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين منذ الإيجاز الصباحي.

وقال ملحم : "لا إصابات جديدة بفيروس كورونا لتستقر الحصيلة عند 268 إصابة 46 منها تماثلت للشفاء"، لافتا إلى تعافي حالة في جمهورية مصر العربية لطالب فلسطيني كان قادما من الخارج.

وفي سياقٍ آخر، ذكر ملحم أن رئيس الوزراء محمد اشتية ، اجتمع اليوم مع رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي المستشار عيسى أبو شرار للإطلاع على مسار عمل المحاكم في ظل حالة الطوارئ:

وبحسب ملحم، قال اشتية خلال اللقاء : "نحرص كل الحرص على ديمومة عمل النظام القضائي وسيادة القانون واستقلال القضاء خلال الفترة الاستثنائية التي نعيشها، وفي كل وقت".

وأكد اشتية أن الأولوية خلال حالة الطوارئ هي للحفاظ على الحقوق والحريات العامة، وضمان احترام ورعاية حقوق الإنسان، مشيرا إلى أنه تم بحث إمكانية اعتماد برنامج نظام تبليغ إلكتروني خاص بالمحاكم لتسريع عملها وتلافي تراكم القضايا.

من جهته، قال أبو شرار إن المجلس شكل لجنة طوارئ خاصة بالسلطة القضائية لاتخاذ القرارات المناسبة في ضوء حالة الطوارئ، مؤكدا استمرار العمل بالحد الأدنى في الدوائر القضائية لضمان الحقوق والحريات العامة

وأضاف أبو شرار : "نظرت المحاكم في نحو 6 آلاف طلبا وملفا وقضية خلال الشهر الأول من حالة الطوارئ"، موضحا أن اللجنة اتخذت عدة قرارات بهدف الحفاظ على عمل المحاكم النظامية بالحد الأدنى مع المراعاة الصارمة لتعليمات وزارة الصحة الرامية لمنع تفشي الفيروس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد