الأردن: رابط منصة حكيم للأمراض المزمنة

مبنى وزارة الصحة- أرشيفية

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم السبت 11 أبريل 2020، رابط منصة حكيم للأمراض المزمنة، حيث أطلقت وزارة الصحة الأردنية بالتعاون مع شركة الحوسبة الصحية، منصة حكيم للخدمات الإلكترونية لتوزيع الادوية المكررة للمرضي الذين يعانون من أمراض مزمنة فقط في المرافق الصحية المحسوبة لوزارة الصحة، لمواكبة الظروف في المملكة الاردنية الهاشمية لتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد.

الأردن: رابط منصة حكيم للأمراض المزمنة من هنـــــــا

وقالت الوزارة في بيان لها أوردته وكالة الراي الاردنية، إن الخدمات المقدمة جاءت ضمن دراسة شاملة ما بين الصحة، وشركة الحوسبة الصحية (حكيم)، من أجل التخفيف على المرضى وتنفيذ التدابير الوقائية والسلامة العامة في الظروف الراهنة.

وتهدف المنصة إلى التسهيل على المرضى وتمكينهم من طلب أدويتهم من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني www.emed.hakeem.jo حيث يقوم المراجع بإدخال رقمه الوطني أو رقم السجل الصحي، واسم المنشأة الصحية التي يراجعها، ومن ثم يحصل على الموافقة لطلبه الأدوية المكررة شهرياً إلكترونياً وفقاً لتاريخ آخر صرف للدواء.

ويتبع ذلك تقديم المراجع اسمه الرباعي ومعلومات وصورة عن بطاقة التأمين، أما من لا يملك الرقم الوطني، فيقدم صورة عن وثيقته الشخصية، وأخيراُ تقديم معلومات التوصيل كالعنوان ورقم الهاتف لتسليم الطلب الخاص للمراجع من قبل المعنيين والفرق الطبية في وزارة الصحة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية، المهندس فراس كمال، "إن تطوير منصة e-Med الإلكترونية من قبل كوادر الشركة وبالتعاون مع وزارة الصحة جاء بوقت قياسي بهدف التسهيل على المراجعين غير القادرين على الوصول إلى المنشآت الطبية جراء الوضع الراهن، ودعما للجهود الوطنية الرامية إلى توسيع مظلة الخدمات الإلكترونية ومسيرة التحول الرقمي في المملكة".

يشار إلى أن الخدمة التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع برنامج الحكيم للمواطنين خطوة أولى وهامة لتقديم خدمات إلكترونية جديدة في المستقبل لتمكين المرضى وتسهيلها، حيث أكدت الوزارة أن التطبيق سيأخذ في الاعتبار سهولة تعبئة البيانات من قبل المرض ويطلب احتياجاتهم من الأدوية المكررة ليتم صرفها ً إلكترونيا ومن ثم مطابقتها مع النظام الإلكتروني المحوسب (حكيم) بين الكوادر المستلمة للطلب، لإتمام عملية توزيع الأدوية بأفضل طريقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد