صورة: سبب وفاة آدم بونقا فنان الثورة في السودان

وفاة ادم بونقا فنان الثورة السودانية

أعلنت حركة جيش تحرير السودان مكتب فرنسا، يوم الجمعة 10 أبريل 2020، عن وفاة آدم بونقا فنان الثورة السودانية، في حين نعاه العشرات من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الحركة في بيان صحفي عبر تويتر: بكل معاني الحزن والأسى تلقينا النبأ الأليم برحيل فنان الثورة الرفيق الأستاذ آدم بونقا، الذي رحل عن دنيانا ظهر اليوم الجمعة الموافق 10 أبريل ۲۰۲۰م بالخرطوم ، بعد صراع مع المرض اللعين، ليلحق برفیقته في الفن والثورة وشريكته في الحياة الفنانة مريم آمو بعد أقل من عام من رحيلها الحزين.

EVP0q27UUAIlvik.jpg
 

وأضاف البيان: إن حركة جيش تحرير السودان بقيادة الأستاذ عبد الواحد محمد أحمد النور ، إذ تنعى للثوار والشعب السوداني وقبيلة الفن الرفيق الأستاذ/ آدم بونقا ، إنما تنعى فيه ثوريته ووطنيته المتجردة وكفاحه عبر سلاح اللحن والفن والكلمة البسيطة المعبرة ، من أجل حرية وكرامة شعبه ومقاومة نظام الإستبداد.

وتابعت الحركة: ظل الراحل المقيم يحمل هموم الثورة وآمال الشعب السوداني وتطلعاته في الحرية والكرامة و التغيير ، مستغلا نبض الكلمة والموسيقي في إيصال صوت المقهورين والمحرومین وعذاباتهم.

وجاء في البيان: جاب الكثير من البلدان الإفريقية ودول العالم حاملا قضايا الوطن والثورة ، شارحة للعالم المجازر والفظائع التي إرتكبت بحق شعبه الأعزل ، محرضة الشباب بالثورة ودعم الكفاح المسلح.

وأردفت الحركة: أسمي آيات التعازي لأسرته وإبنه نبيل ورفاقه في حركة/ جيش تحرير السودان والشعب السوداني قاطبة ، وكل معارفه ومحبيه على إمتداد الكون، داعية الله أن يتغمده بواسع رحمته بقدر ما وهب للثورة والوطن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد