وفاة الفنان عبد الرحمن أبو القاسم وهذه أبرز مسلسلاته وأفلامه

عبد الرحمن أبو القاسم

أفادت مصادر إعلامية عربية، يوم الجمعة 10 أبريل 2020، في وفاة عبد الرحمن أبو القاسم الفنان السوري المقيم في العاصمة دمشق، ذي الأصول الفلسطينية بشكل مفاجئ عن عمر ناهز 78 سنة.

وقالت المصادر العربية إن الفنان السوري القدير فلسطيني الأصل عبد الرحمن أبو القاسم توفي صباح اليوم جراء نوبة قلبية حادة تعرض لها أثناء تواجده في منزله بدمشق، مشيرة إلى أنه نقل إلى المستشفى لكنه مات لاحقا.

اقرأ/ي أيضا.. صورة.. وفاة والد فنان مصري كبير

وقدم العشرات من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي التعازي إلى الأسرة الفنية العربية والفلسطينية والسورية بعد وفاة الفنان أبو القاسم، الذي شارك في العديد من المسلسلات الهادفة التي لا تزال حاضرة في عقول المتابعين.

يذكر أن الفنان عبدالرحمن أبو القاسم من مواليد قرية صفورية المحتلة، حيث هُجر من دياره مع عائلته شمال فلسطين إلى لبنان، ثم توجه إلى الأراضي السورية ودرس هناك وعمل في مجال الفن وشارك أبرز النجوم السوريين.

وعاد الفنان أبو القاسم إلى قريته في فلسطين المحتلة بدعوة من وزارة الثقافة قبل سنوات، وزار في ذلك الوقت كنيسة المهد وأدى فيها صلاة العصر (ديانته الإسلامية) قبل أن يعود مجددا إلى سوريا.وعقب هذه الزيارة، تحدث لإحدى القنوات السورية قائلا : "أشعر أنني سأعود إلى قرية صفورية من جديد". إلا أنه رحل عن عالمنا في وقت لا تزال نكبة الشعب الفلسطيني مستمرة.

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها الفنان عبد الرحمن أبو القاسم، خاتون، عطر الشام، شاري الهم، عمر الخيام، عدالة الصحراء، العبابيد، أنا وإخوتي، صراع على الرمال، قضاة عظماء، طوق البنات، وجه العدالة، أبو الطيب المتنبي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد